السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبو فريخة: مصر قادرة على تنظيم البطولتين العربيتين لسلة الرجال

أبو فريخة: مصر قادرة على تنظيم البطولتين العربيتين لسلة الرجال
أبو فريخة: مصر قادرة على تنظيم البطولتين العربيتين لسلة الرجال




كتبت - فاطمة التابعى
 أكد  الدكتور مجدى أبو فريخة رئيس اتحاد السلة  أن مصر قادرة على تنظيم البطولة  العربية الـ 21 لمنتخبات الرجال فى الفترة من 5 إلى 15 يونيو المقبل بمدينة شرم الشيخ.
 وأوضح  ابو فريخة أن الاتحاد العربى  طلب إقامة البطولة فى مصر بعد موافقة كل دول الخليج، مشيراً الى أن الداخلية المصرية قادرة على تأمين المنافسات الكبرى، مؤكدًا ثقته فى خروج البطولة فى أفضل مظهر.
ولفت أبو فريخة إلى أن الدليل على ثقة الاتحاد العربى الكاملة فى قدرة مصر على استضافة الأحداث الكبرى هو إسناده تنظيم البطولة العربية للناشئين تحت 17 سنة والتى من المنتظر إقامتها فى الفترة من 1 إلى 10 يوليو المقبل بالاسكندرية.
وكان اتحاد كرة السلة قد تلقى خطابا من نظيره العربى يفيد بموافقته على أن تستضيف مصر وتحديداً مدينة «شرم الشيخ» منافسات النسخة الـ 21 من البطولة العربية لمنتخبات الرجال فى الفترة من 5الى 15 يونيو المقبل.
وعلى صعيد المنتخب القومى يطير وسام جابر المدرب العام للمنتخب الأول للرجال إلى كندا الأسبوع الجارى من أجل عقد جلسات مع المدير الفنى الإسبانى جوسيب كلاروس الشهير بـ”بيب” المدير الفنى للمنتخب ، والذى تم التعاقد معه مؤخرًا من أجل قيادة الفراعنة خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية التى ستقام بتونس أغسطس المقبل، والمؤهلة لأوليمبياد ريو دى جانيرو2016.
 ويأتى سفر المدرب العام لمنتخب السلة إلى كندا من أجل استعراض الخطة الفنية للاتحاد وعرض عدد من فيديوهات منتخبنا الوطنى فى البطولات السابقة على المدير الفنى الإسبانى، وتوضيح الصورة له بشكل كامل، خاصة أن الأخير مرتبط بتدريب أحد الأندية الكندية فى الفترة الحالية.