الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سقوط عصابة تزوير أوراق السيارات المستوردة

سقوط عصابة تزوير أوراق السيارات المستوردة
سقوط عصابة تزوير أوراق السيارات المستوردة




كتب- محمد هاشم
والغربية- محمد جبر
نجح رجال مباحث المرور بمديرية أمن القاهرة، فى القبض على عصابة تخصص أعضاؤها فى تزوير الإفراجات الجمركية للمواطنين لترخيص سياراتهم مقابل مبالغ مالية، حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
تمكنت قوة أمنية من مباحث المرور بمديرية أمن القاهرة من ضبط كل من «محمد.أ.ن» 55 سنة لدى تقدمه لوحدة مرور السلام للاستعلام عن الإفراج الجمركى الخاص بمحرك سيارته رقم 65636، وتبين أنه مزور، و«حسين.م.م» 57 سنة صاحب محل لدى تقدمه لوحدة مرور الظاهر للاستعلام عن الإفراج الجمركى الخاص بمحرك سيارته رقم س هـ م 831 وتبين أنه مزور.
وبمناقشتهما عن مصدر تحصلهما عن الإفراجات الجمركية قرر الأول بأن أصل الإفراج أتلف أثناء احتراق وحدة مرور بورسعيد خلال أحداث يناير 2011، ولدى توجهه لإدارة جمارك بورسعيد تقابل مع كل من «محمد.م.ع» 28 سنة حاصل على دبلوم، وشقيقه «محمود» 25 سنة حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، والذين أوهماه بأنهما من العاملين بالهيئة، وقام بتسليمه بدل فاقد للإفراج الجمركى مقابل مبلغ 300 جنيه.
وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وبفحص الملفات بوحدة مرور السلام أمكن التوصل لـ21 إفراجا جمركيا مزورا، وبالعرض على النيابة قررت ضبطهما وإحضارهما وحظر التعامل فى تلك الملفات، وباستهدافهما أمكن ضبطهما وبحوزتهما 34 صورة ضوئية لإفراجات مواتير سيارات «مزورة»، و14 إفراجا جمركيا على بياض معدة للتزوير، ومبلغ مالى 2100 جنيه.
وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعتين، وأضافا بتكوينهما عصابة بالاشتراك مع كل من «محمد.أ.م» و«فتحى.ا» - جار تحديدهما وضبطهما - تخصص نشاطها فى اصطناع وتزوير الإفراجات الجمركية لمواتير السيارات وتروجيها على المواطنين نظير مبالغ مالية.
تحرر عن ذلك المحاضر اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق.
وفى سياق آخر ألقى ضباط مباحث الأموال العامة بالقاهرة القبض على 3 أشخاص لاتهامهم بالنصب على صاحب شركة كهرباء وإيهامه بتوريد 10 ملايين لمبة لحساب المشروع القومى لتوفير الطاقة منتحلين صفة مندوبين برئاسة الجمهورية.
تلقت إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بلاغًا من صاحب شركة أدوات كهربائية بتضرره من صاحب شركة للسلع الغذائية وموظف بالمعاش وآخر لقيام الأول بانتحال صفة مستشار برئاسة الجمهورية والثانى رئيس المشروع القومى لتوفير الطاقة.
وقدموا له خطابات منسوب صدورها لرئاسة الجمهورية تفيد طلب توريد 10 ملايين لمبة موفرة لحساب المشروع عمل الثانى على أن يتم محاسبته عقب توريدها وبيعها بالمنافذ المعدة لذلك إلا أنه اكتشف أن المشروع وهمى.
وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد استخدامها فى النصب والاحتيال على المجنى عليه وتولت النيابة العامة التحقيق.
وفى الغربية ضبطت مباحث الأموال العامة عاطلاً لقيامه بالنصب والاحتيال على شابين والاستيلاء منهما على مبالغ مالية بدعوى قدرته على تسفيرهما للعمل بدولة سلطنة عمان.
كان مأمور مركز زقتى قد تلقى إخطارًا بتمكن ض من ضبط مجدى .ج (37 سنة– عاطل) مقيم بقرية نهطاى التابعة للمركز لقيامه بالنصب والاحتيال على شابين والاستيلاء منهما على مبالغ مالية مقابل تسفيرهما لسلطنة عمان وتوفير فرص عمل لهما كما ضبط بحوزته 3 صور عقود عمل صادرة من الكويت و5 شهادات نتائج الأمراض الفيروسية صادرة من وزارة الصحة وجواز سفر لأحد الأشخاص وتم التحفظ على المضبوطات.
وبمواجهة المتهم اعترف بذلك وأعيد قيد المحضر برقم 4621 جنح مركز زفتى وتم إخطار النيابة للتحقيق.