الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الجيش الثانى يؤمن مستشفيات بورسعيد




للمرة الثانية فى أقل من 24 ساعة قرر الدكتور حلمى العفنى وكيل وزارة الصحة فى بورسعيد إغلاق الاستقبال فى مستشفى الزهور العام بحى بورفؤاد ببورسعيد بعد اعتداء بعض المواطنين على العاملين فى المستشفى على خلفية وفاة أحد المصابين داخل الاستقبال متأثراً بجراحه من جراء طعنة اعتدى عليه بها آخر وقت الافطار.
 
وكان المدعو محمد عبدالعليم على 18 سنة قد وصل إلى المستشفى مصاب بطعنة فى الصدر أودت بحياته قبل دخوله الى بوابة الاستقبال مما دفع اهل القتيل ومعارفه من الاعتداء على استقبال المستشفى نتيجة ثورتهم العارمة لفقيدهم.
 
وعلى الفور هرب جميع العاملين بقسم الاستقبال من أطباء وتمريض خوفا من بطش الأهالى وحرصا على حياة العاملين، أمر عادل تعيلب مدير المستشفى إغلاق قسم الاستقبال بعد موافقة حلمى العفنى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة وإعلانه التضامن مع العاملين وتصعيد الأمر للقيادات بالوزارة واللواء احمد عبدالله محافظ بورسعيد للتدخل العاجل بعد إغلاق استقبال ثانى مستشفى فى يوم واحد من اعتداءات الأهالى بسبب غياب الأمن سواء من الشرطة أو الجيش.
 
من جانبه أجرى اللواء أحمد عبدالله محافظ بورسعيد اتصالات مساء أمس الأول مع اللواء أركان حرب أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى للمطالبة بدعم قيادة الجيش الثانى لتأمين المستشفيات داخل كردون المدينة لما تشهده من تكرار وقائع اعتداء على العاملين من اطباء وتمريض انتهت بتحطيم العناية المركزة بمستشفى بورفؤاد واستقبال مستشفى الزهور.
 
وأكد المحافظ أنه تلقى استجابة سريعة من قائد الجيش الثانى للتعاون السريع لتأمين المستشفيات وتلقيه وعدًا بتحرك سريع للقوات لاستلام التأمين من صباح اليوم والمكوث بها لحين استقرار الوضع الامنى بالمحافظة.
 
كان حلمى العفنى وكيل وزارة الصحة ببورسعيد قد صعد الوضع للمحافظ فى استغاثة سريعة لحماية الاطباء والممرضين من التعرض لمخاطر اعتداءات الأهالى عليهم خلال ثوراتهم المتعلقة بوجود ضحايا لهم داخل المستشفيات بأقسام الطوارئ والاستقبال.