الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. «الإسماعيلى» يبحث الخروج من الأزمة المالية

اليوم.. «الإسماعيلى» يبحث الخروج من الأزمة المالية
اليوم.. «الإسماعيلى» يبحث الخروج من الأزمة المالية




كتبت- رحاب الصادق
ينتظر مجلس إدارة النادى الإسماعيلى اليوم الخميس عقد جلسة مع اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية من أجل عرض مشاكل الدراويش وكيفية توفير موارد مالية ثابتة للنادى وذلك بعد زيارته الأخيرة وترحيبه بايجاد حل لجميع المشاكل وإزالة المعوقات.
كما تعقد إدارة النادى مؤتمرا صحفيا السبت المقبل للإعلان عن الصفقات الجديدة التى تعاقد معها المجلس فى فترة الانتقالات الأخيرة ومنها التعاقد مع الثلاثى الافريقى الغانيين أنومبا وبناهيتى والنيجيرى كينيث والتعاقد مع طارق يحيى كمدير فنى للفريق الأول وذلك بعد إقالة البرازيلى ريكاردو.
ويذكر أن الإدارة وقعت مع يحيى مقابل 60 ألف جنيه كراتب شهرى وذلك بعد موافقته على التنازل عن نصف المبلغ الذى طلبه والبالغ 120 ألف جنيه ومن المعروف أن البرازيلى ريكاردو ومواطنه المهاجم الكسندر يرفضان العودة لبلاديهما إلا بعد الحصول على مستحقاتهم فالأول لديه 28 ألف دولار مستحقات متأخرة والآخر 10 آلاف دولار نظير موافقته على فسخ تعاقده مع النادى وبالتالى فإن المبلغ المنتظر من قيمة صفقة بيع المهاجم جون انطواى والذى لم يصل حتى الآن والبالغ 21.1 مليون دولار لن يكفى التزامات الإسماعيلى المالية أو حتى دفع المستحقات المتأخرة عليه.
فى نفس السياق أرسل مجلس الإدارة خطاباً للفيفا يطالب فيه بضرورة توقيع عقوبة على المهاجم النيجيرى جون أويرى بشطبه وذلك نظير عدم سداده مبلغ 125 ألف جنيه الموقع  عليه لهروبه من النادى موسم 2010 والتى لم تسدد حتى الآن رغم أن الفيفا أقرت الغرامة منذ أربعة أشهر.. وذلك أسوة بالغرامة التى وقعت على الإسماعيلى بخصم 6 نقاط من رصيده الموسم الحالى للتأخر فى سداد مبلغ 93 ألف دولار لصالح وكيل أعماله.
على جانب آخر أكد أشرف خضر المدرب العام أن الجهاز الفنى حاول الاستفادة من تعثر مسابقة الدورى وذلك باستعادة اللاعبين المصابين بالإضافة إلى تجربة اللاعبين الجدد الذين انضموا للنادى لحدوث تجانس بينهما وبين باقى اللاعبين.
مشيرا إلى أنه كانت فرصة جيدة للمدير الفنى الجديد طارق يحيى للتعرف على امكانيات جميع اللاعبين وطريقة لعبهم من أجل وضع خطة جديدة للدراويش وإعادة توظيف اللاعبين.
كما كلف يحيى جهازه الفنى المعاون بإعداد تقرير فنى عن الثلاثى الأفريقى الجديد من خلال تقرير مدرب الأحمال.