الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ثوار يوليو طالبوا مرسي بالأفراج عن المعتقلين بدون محاكمات













 
 
شهد ميدان  التحرير احتفالية كبيرة بثورة 23 يوليو  حضرها أعداد كبيرة من المواطنين وطالب المحتفلون من محمد مرسي سرعة تحقيق مطالب ثورة 25 يناير خاصة الإفراج عن المعتقلين بدون محاكمات كما طالبوا بسرعة تحقيق العدالة الاجتماعية كما عبروا عن استيائهم لعدم مشاركتهم رئيس الجمهورية هذه الاحتفالية..
وقد أصدر التيار الناصري بهذه المناسبة بيانًا عبر فيه عن مدي اثر ثورة يوليو في نفوس المصريين وان ثورة 25 يناير ما هي إلا امتداد لها ولمطالبها وان الاستبداد والفساد لم يستطع أن يقتلع الثورة من نفوس المصريين أو تصفيتها عبر الاستسلام للاطماع الصهيونية.
وأكد البيان أنه رغم إعادة نظام السادات ومبارك لنظام الحكم الملكي الفاسد بعد ان استبدل تحالف الثروة والسلطة محل تحالف الاقطاع مع رأس المال ورهن إرادة مصر لدي واشنطن عوضًا عن لندن فجاءت ثورة 25 يناير لتقضي علي ذلك وتؤكد نفس مطالب ثورة 23 يوليو.. وفي النهاية وجه البيان تحية لكل الشهداء والمناضلين المدافعين عن مبادئ الثورة..
وقد نظم الاحتفالية التي ظلت حتي الساعات الأولي من صباح اليوم التالي حزب المؤتمر الشعبي الناصري بمشاركة أحزاب وتيارات ناصرية بالإضافة لمشاركة اللجنة الدائمة لتخليد ذكري الزعيم.
وحضرها جموع من جماهير الشعب المصري ونخبة من الناصريين وعلي رأسهم حمدين صباحي وسامح عاشور.. وخالد يوسف والنائب السابق كمال أبو عيطة والشاعر جمال بخيت وفريد سالم رئيس لجنة تخليد ذكري الزعيم.. كما حضر الاحتفالية اسرة الزعيم من مسقط رأسه بين بني مر بأسيوط أولاد عمومته عبد الناصر طه حسين ومحمد طه حسين وجمال طه حسين.