الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الإسكان: لن نستطيع حل أزمة المياه بنسبة ٪100

وزير الإسكان: لن نستطيع حل أزمة المياه بنسبة ٪100
وزير الإسكان: لن نستطيع حل أزمة المياه بنسبة ٪100




 وجه الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ورؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة، بسرعة حل أزمات عدد من المواطنين بسبب ارتفاع فاتورة استهلاك المياه، بعد شكاوى العديد من المواطنين بالارتفاع المفاجئ فى الفواتير، على أن يكون هناك تواصل مستمر مع المواطنين، فضلا عن تكثيف اختبارات عينات المياه فى المحطات المختلفة.
وقال الوزير موجها حديثه إلى رؤساء شركات المياه، خلال اجتماعه معهم بحضور مسئولى الشركة أمس: «لا أريد رئيس شركة يستكبر ويتعالى على المواطنين، عليكم بالتواصل والاهتمام، وتوضيح الحقائق بهم حول أى مشكلة تطرأ مع طمأنة المواطنين».
وأضاف الوزير: «يجب أن يتم تسليم جدول لمجلس الوزراء وإعلانه للمواطنين حول برامج الصيانة لكل شركة على حدة، التى تم على فترات، لمعرفة توقيتات الصيانة، وعدد ساعات الانقطاعات فى كل منطقة على حدة».
وشدد الوزير على ضرورة التعاون مع المحافظين خاصة الجدد منهم، لتعريفهم بالمشروعات القائمة والجديدة، وما تحتاجه هذه المشروعات من دعم.
وأكد الوزير أنه سيتم الانتهاء من مشروعات النقاط الساخنة، التى تعانى من أزمات فى مياه الشرب، وذلك قبل حلول الصيف المقبل، مشيرًا إلى أن الأزمات لن تحل بنسبة ١٠٠٪ ولكن سيكون هناك طفرة فى هذه الأماكن.
وحول ارتفاع فواتير الاستهلاك، قال الدكتور مصطفى مدبولى: «يجب أن يكون هناك متابعة فورية لارتفاع الفواتير، والاعتذار للمواطنين الذين يثبت عدم استهلاكهم بما يعادل قيمة الفواتير المرتفعة، فيجب أن يتم متابعة فورية للفواتير الصادرة».
مؤكدا ضرورة التواصل المستمر مع المواطنين لتوضيح الحقائق حول أى مشكلة تطرأ وشرح أسبابها، مع وضع آلية لاستقبال شكواهم، وحلها فورًا.