الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ربط جمارك الاسكندرية بالشركات الاستثمارية الكترونياً كتبت – ناهد إمام





تدرس جمعية مستثمري المنطقة الحرة بالعامرية بمحافظة الاسكندرية سبل ميكنة الحاسب الآلي بمصلحة الجمارك وعمل خط اتصال بالجمعية للشركات  الاستثمارية لاسستخدامه  من خلال الجمعية .

 

اعلن ذلك الدكتور سعد الريس رئيس مجلس ادارة الجمعية خلال استضافة عبد المنعم الالفي نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار بمقر الجمعية  .. مشيرا الي ان الجمعية تستهدف المرحلة المقبلة القيام بعدد من المشروعات الخاصة بخدمة المستثمر من بينها...  التعاقد مع شركة نظافة وتجميل المنطقة الحرة ودراسة  اقامة مشروع للنقل الداخلي داخل المنطقة والادارات المختلفة وعمل مطعم وعربات توزيع وجبات غذائية باسعار اقتصادية للعاملين وعمل مشروع  تأسيس قاعدة بيانات للعمال لتقديم العون للعمال والمصانع ومشروع عمل مركز تدريب للعاملين بالمصانع بالمنطقة  مع اقامة صالة عرض للمنتجات المتداولة دلخل المنطقة.

 

اشار سعد الريس الي انه تم تشكيل عدد من اللجان المتخصصة في بعض القطاعات الصناعية  داخل الجمعية  للتعرف علي المشاكل التي تواجه المستثمريين واصحاب المصانع والمساهمة في حلها وتشمل لجنة المنسوجات و الملابس باشراف المهندس ايهاب محيي الدين ولجنة الصناعات المعدنية  باشراف المهندس يحيي صميدة  ولجنة المواد الغذائية باشراف الأستاذ احمد رءوف  ولجنة التخزين باشراف الاستاذ وائل  ولجنة الخدمات باشراف الاستاذة نيرمين قاسم.

 

  كما القي سعد الريس الضوء حول قائمة المشروعات التي تدرس الجمعية تنفيذها الفترة المقبلة في مختلف القطاعات مشيرا الي اهمية المنطقة الحرة في دعم الآلاف من العمال و تصدر منتجاتها الي اوروبا وامريكا ودور الشركات التخزينية التي برز دورها في سد العجز في احتياجات البلاد والدول المجاورة خلال الفترة الماضية.