السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استمرار الدوريات المشتركة بين القوات المسلحة والشرطة

استمرار الدوريات المشتركة بين القوات المسلحة والشرطة
استمرار الدوريات المشتركة بين القوات المسلحة والشرطة




كتب ــ عمر  علم الدين
ومحمد الشريف
قامت عناصر من الشرطة بالاشتراك مع مجموعات من القوات المسلحة بتنظيم دوريات أمنية لتفقد الحالة الأمنية بمحافظة أسوان وفرض السيطرة على الشارع.
ومن جانبه أوضح مدير أمن أسوان أن تنظيم هذه الدوريات المشتركة يهدف فى المقام الأول لضبط الحالة الأمنية فى مختلف أرجاء المحافظة، حيث إنه يتم تنفيذها بالتنسيق مع القوات المسلحة للمواجهة والتصدى لأى محاولة شغب أو خروج عن القانون ولبث الطمأنينة فى نفوس المواطنين.
كما انتشرت عناصر من التشكيلات القتالية وقوات التدخل السريع وأفرع ووحدات القوات المسلحة بالعديد من المحافظات للتعاون مع الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية فى حماية الممتلكات العامة والخاصة وتأمين المنشآت والمرافق المهمة بالدولة.
ففى نطاق القاهرة الكبرى قامت المنطقة المركزية العسكرية بدفع العديد من العناصر لتأمين المنشآت والأهداف الحيوية وتسيير دوريات متحركة تجوب الميادين والشوارع الرئيسية لمعاونة الشرطة المدنية.
وفى نطاق الجيشين الثانى والثالث الميدانيين تم دفع دوريات ثابتة ومتحركة لتأمين الأهداف الحيوية والمرافق  المهمة.
كما قامت المنطقة الشمالية العسكرية والمنطقة الجنوبية العسكرية بدفع دوريات أمنية على الطرق والمحاور المرورية لضبط العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون فى المحافظات التى تدخل فى نطاق المسئولية.