الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موظف بالجبلاية يفاوض «هيرفى رينارد»

موظف بالجبلاية يفاوض «هيرفى رينارد»
موظف بالجبلاية يفاوض «هيرفى رينارد»




كتب – ياسر صادق


على الرغم من أن مجدى المتناوى عضو اتحاد الكرة هو المكلف من قبل مجلس الادارة بملف التفاوض مع المدرب الفرنسى هيرفى رينارد المدير الفنى لمنتخب كوت ديفوار الحائز على بطولة الأمم الإفريقية الأخيرة التى اقيمت بغينيا الاستوائية من أجل توليه منصب المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم فإن الذى يتولى المفاوضات بشكل مباشر ليس المتناوى الذى لا يعلم شيئا عن اللغة الفرنسية التى يتحدثها رينارد أو وكيله من قريب أو بعيد وانما الذى يقوم بهذا الدور هو وليد العطار مدير لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة الذى يجيد ثلاث لغات هى الإنجليزية والفرنسية والاسبانية.. ولم يحسم رينارد موقفه النهائى من تدريب منتخب الفراعنة خاصة أنه من الوارد ان يجدد للمنتخب الإيفوارى لاسيما بعد حصوله على وسام الجمهورية هناك.. واعترف المتناوى ان القلق من تلقى رينارد أكثر من عرض آخر بمبالغ مالية كبيرة.
كما أن موقف مسابقة الدورى العام من العودة لم يتضح حتى الآن بعد أحداث الدفاع الجوى إلا أن الاتصالات ما زالت جارية مع رينارد.. ونفى عضو مجلس الادارة قيام اتحاد الكرة بدفع الشرط الجزائى للمدرب الفرنسى مع كوت ديفوار والبالغ شهرين من قيمة عقده أى 100 ألف يورو.
ويسير مسئولو الجبلاية فى اتجاه آخر مع البلجيكى ليكنز والفرنسى آلان جريس تحسبا لتعثر المفاوضات مع رينارد.. ومن جانبه قال وليد العطار انه يقوم فقط بترجمة اى خطابات من اتحاد الكرة الى المدرب الفرنسى أو العكس.
من ناحية أخرى توجه أمس – الخميس – أسامة عرابى المدرب العام للمنتخب الاوليمبى الى مدينة كينشاسا عاصمة الكونغو الديمقراطية لمراقبة مباراة الكونغو مع بورندى والمقرر اقامتها غدا – السبت – بتصفيات دورة الالعاب الإفريقية حيث يلتقى الفائز من هذا اللقاء مع الفائز من مباراتى مصر وكينيا فى المرحلة النهائية للتصفيات.
وفى سياق آخر قام حسام البدرى المدير الفنى بضم لاعب جديد من نادى نجوم المستقبل يدعى محمد وهدان ويلعب فى مركز رأس الحربة.. وهو ثانى لاعب جديد ينضم لصفوف المنتخب من نفس النادى والاول هو اسلام الفار ويلعب وسط مهاجم.. ويخوض المنتخب غدا – السبت – مباراة ودية كبروفة اخيرة لمباراته الرسمية الاولى للجهاز الفنى الحالى منذ تولى المسئولية امام كينيا والمقرر لها الاول من مارس باستاد القاهرة بتصفيات دورة الألعاب الافريقية ..فى حين تقرر ان تسافر البعثة برئاسة ايهاب لهيطة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة يوم 4 أو 5 مارس المقبل على ضوء تحديد الجانب الكينى موعد لقاء العودة اما 7 أو 8 مارس ..و تلقى الجهاز الفنى «سى دى»  عن المنتخب الكينى من جانب السفارة المصرية هناك لتحديد ملامح الفريق ونقاط القوة والضعف بالفريق المنافس.
ويواصل المنتخب الأوليمبى تدريباته بدار الدفاع الجوى التى تنوعت بين فترتين صباحا وبعد الظهر كما حدث يوم الثلاثاء الماضى أو المران على فترة واحدة.