السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدير معهد ينصب على 400 طالب ويستولى على 3 ملايين جنيه

مدير معهد ينصب على 400 طالب ويستولى على 3 ملايين جنيه
مدير معهد ينصب على 400 طالب ويستولى على 3 ملايين جنيه




المنيا – علا الحينى


ألقت مباحث الأموال العامة بالمنيا، القبض على مدير معهد وشابين آخرين برفقته لقيامهم بالنصب والاحتيال على 400 طالب من الحاصلين على الدبلومات الفنية والثانوية العامة وإيهامهم بالحصول على شهادات معتمدة من وزارة التعليم العالى وتأجيل التجنيد الإلزامى بقيمة تصل إلى 3 ملايين جنيه.
تلقت مديرية أمن المنيا، إخطارًا من مباحث الأموال العامة بورود معلومات، تفيد قيام احمد .م .ح 35 سنة مدير معهد، وعمرو .ع .أ 30 سنة بكالوريوس تجارة، وهيثم .م .ت 33 سنة حاصل على معهد فنى تجارى، لقيامهم بإدارة معهد تعليمى وهمى للدراسات والتدريب بالحى الرابع بمدينة المنيا الجديدة.
وأكدت التحريات قيام المتهمين بالنصب والاحتيال على الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية والثانوية العامة، وإيهامهم بالحصول على شهادات معتمدة من الجهات الحكومية وتأجيل التجنيد الالزامى خلال مدة الدراسة والبالغ عددهم 400 طالب، والحصول من كل منهم على مبلغ 7 آلاف و500 جنيه.
وبالاستعلام من وزارة التعليم العالى بالقاهرة وجهاز مدينة المنيا الجديدة، أفاد بعدم صدور ثمة تراخيص للمعهد المذكور، وعلى الفور تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم بالتحريات أقروا بصحة الواقعة، تحرر محضر رقم 846 لسنة 2015 إدارى قسم المنيا، وباشرت النيابة التحقيق.