الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأقصر» تهدد بغلق عيادات الأطباء الخاصة

«الأقصر» تهدد بغلق عيادات الأطباء الخاصة
«الأقصر» تهدد بغلق عيادات الأطباء الخاصة




الأقصر - سارة الهوارى وأسماء مرعى


هددت محافظة الأقصر بغلق العيادات الخاصة بالأطباء الذين لا يراعون ضمائرهم ولا يلتزمون بمواعيد النوبتجيات المكلفين بها داخل مستشفيات وزارة الصحة.. وأوضح المحافظ خلال اجتماعه بعدد من قيادات مديرية الشئون الصحية بالمحافظة بحضور وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن مهنة الطب من المهن التى تحتاج إلى ضمير يقظ طوال الوقت، مشيرًا إلى أن القطاعات الخدمية خصوصًا الصحة جاءت على رأس أولوياته منذ تعيينه محافظًا قبل أسبوعين.
وناقش مع قيادات مديرية الشئون الصحية بالمحافظة المشكلات والعقبات التى تواجه قطاع الصحة وتعوقه عن تقديم خدمة صحية مناسبة للمواطنين، مناشدًا وزير الصحة لاتخاذ اللازم لحلها.. وعلى صعيد متصل قال محافظ الأقصر، إن بعض مشروعات الصرف الصحى بقرى ومراكز المحافظة، متوقف رغم وجود نسبة تنفيذ تصل إلى 80٪.. جاء ذلك خلال اجتماعه ومساعد أمين مجلس الوزراء، مستشار رئيس مجلس الوزراء للمتابعة ومعاون رئيس الوزراء، بحضور القيادات التنفيذية المعنية بالمحافظة لبحث المشكلات الخاصة بتأخر بعض المشروعات عن مواعيد استلام العمل الخاصة بها وبحث إزالة جميع المعوقات التى تواجه استكمال تلك المشروعات.
وأصدر محافظ الأقصر فى هذا الصدد، عدة قرارات أهمها سرعة وضع خطة عاجلة قصيرة المدى ببرنامج زمنى لإنهاء المشروعات مع وضع عداد رقمى على كل مشروع موضح فيه تاريخ الانتهاء من تنفيذه.
ومن ناحية أخرى عقد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر اجتماعًا بأفراد الشرطة من جميع جهات المديرية، مشيراً إلى أن الفرد لا يقل أهمية عن الضابط فى دوره فكل منهما يعمل على حفظ الأمن وبث روح الطمأنينة فى المواطنين، حاثاً إياهم على الاعتزاز بالنفس، والظهور بالمظهر اللائق والفخر بالانتماء لوزارة الداخلية.. وأكد مدير أمن الأقصر حسن معاملة المواطنين وسرعة تلبية احتياجاتهم والتصدى للجرائم والحزم فى إطار القانون، منبهًا على أهمية التفانى فى العمل وبذل المزيد من الجهد ووعد بمكافأة المتميزين.. واستمع إلى شكاوى الأفراد وقام بتلبية الكثير منها ووعد بسرعة فحص باقى الشكاوى، والطلبات والعمل على حلها.. حضر الاجتماع نائب مدير الأمن، مساعد مدير الأمن، مساعد المدير لشئون الأفراد، مساعد المدير للشئون المالية والإدارية ومدير إدارة البحث الجنائي.
فيما قامت هيئة الأبنية التعليمية بمحافظة الأقصر بالبدء فى احلال وتجديد 8 مدارس موزعة على جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة، فضلاً عن أنه تم نقل الطلاب لمدارس أخرى صالحة للعملية التعليمية.