الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الشلال» تنتهى من المرافق الخدمية

«الشلال» تنتهى من المرافق الخدمية
«الشلال» تنتهى من المرافق الخدمية




أسوان - محمد الشريف


شددت محافظة أسوان على مسئولى الجهات الخدمية بالمحافظة بسرعة الانتهاء من جميع المشروعات الخدمية الجارى تنفيذها داخل جزيرة هيسا، وعزبة المرشح بمنطقة الشلال بمدينة أسوان.
وأكد المحافظ أن التعرف على مشكلات الجماهير وإيجاد حلول مناسبة لها من أهم أولويات العمل التنفيذى بالمحافظة من أجل المساهمة فى توفير الاحتياجات الأساسية التى تضمن الحياة الكريمة لكل أهالى المحافظة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ لمناقشة مطالب أهالى جزيرة هيسا وعزبة المرشح بالشلال بحضور رئيس مدينة أسوان ومسئولى كل من «الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي» وشركة مياه الشرب والصرف الصحى - مديرية الصحة - قطاعات الكهرباء - الطرق - التموين - التنمية الحضرية - بجانب عدد من أهالى.
وقد بدأ الاجتماع بعرض مشكلات ومطالب المنطقتين حيث تركز معظمها على عدم  وجود خطوط للصرف صحى مرتبطة بشبكة الصرف الصحى الرئيسية وتهالك خطوط مياه الشرب، ما يؤدى إلى إحداث كسر وانفجارات متكررة بها وبالتالى قطع متكرر للمياه، بالإضافة إلى حاجة المنطقتين لعدد أكبر من أعمدة الإنارة وعمل إحلال وتجديد لخطوط الكهرباء القديمة وعزل أسلاكها حفاظًا على أرواح أهالى المنطقتين بجانب الحاجة لرصف بعض الطرق الرئيسية، خاصة التى عند مدخل عزبة الشلال وذلك تجنبًا لحوادث الطريق المتكررة عليها، علاوة على تدنى الخدمة الصحية بالمنطقتين.
وخلال الاجتماع وجه محافظ أسوان مدير الصحة بضرورة توفير طبيب بالوحدة الصحية بمنطقة الشلال والتأكد من توافر كميات الأمصال والأدوية بها بالقدر المناسب، وذلك لتوفير الخدمة الطبية المناسبة لأهالى المنطقة على مدار اليوم.