الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انفجار أعلى كوبرى «بنى سويف».. وتفخيخ برج «سمنود» بـ5 قنابل

انفجار أعلى كوبرى «بنى سويف».. وتفخيخ برج «سمنود» بـ5 قنابل
انفجار أعلى كوبرى «بنى سويف».. وتفخيخ برج «سمنود» بـ5 قنابل




بنى سويف - مصطفى عرفة
الغربية - محمد جبر
لقى 3 أشخاص مصرعهم وتفحمت جثثهم واصيب 6 آخرون نهم اثنان حالتهما خطرة فى انفجار 3 قنابل إحداها على كوبرى النيل العلوى بمدينة بنى سويف والثانية بجوار مساكن الضباط بشارع عبد السلام عارف، وانفجار ثالث فى منطقة الزراعات خلف مركز شرطة ناصر اعقبه اطلاق نار كثيف على مبنى المركز دون وقوع إصابات.
بينما تم التحفظ على مصاب آخر داخل نقطة شرطة المستشفى بعد تلقيه العلاج من حروق بجسده، وغادر زياد سيد، وحسام محمد، طالبان مصابان بعد تلقيهما الإسعافات الأولية كانا قادمين من أحد المقاهى شرق النيل وتصادف وجودهما بالقرب من مكان الحادث وتم التحفظ على الجثتين المتفحمتين مجهولتى الهوية بالمشرحة.
كان مدير أمن بنى سويف قد تلقى إخطاراً من شرطة النجدة، بانفجار سيارة صفراء اللون ماركة فيات 128 واشتعال النيران بها أثناء سيرها أعلى كوبرى النيل قادمة من الشرق باتجاه مدينة بنى سويف اسفرت عن مصرع وإصابة 4 أشخاص.
وكشفت المعاينة أن أحد الضحايا كان يجلس بجوار السائق وحاول إلقاء قنبلة على سيارة شرطة تسير أمامهم فانفجرت بيده وأسفر الانفجار عن مصرع حامل القنبلة والسائق تفحت جثتيهما» ولم يتم التعرف على هويتهما بعد بالإضافة إلى إصابة مرافقيهما الجالسين فى الخلف وهما محمود سيد عبد النبي، 29 سنة يقيم حى الحميات بمدينة بنى سويف «تهتك فى الساعد اليسرى» وعمرو محمد على 30 سنة، حى الجزيرة المرتفعة بمدينة بنى سويف بحريق فى جميع أجزاء جسمه» بعد اشتعال النيران فى السيارة التى اصطدمت بأخرى من الخلف.
كما انفجرت قنبلة بجوار مساكن استراحة ضباط الشرطة بشارع عبد السلام عارف بمدينة بنى سويف اسفرت عن إصابة رقيب ومجند بإدارة الدفاع المدنى وهما خالد محمد عبد الحميد 38 وطه على أحمد 22 سنة وتم نقلهما إلى مستشفى بنى سويف العام، وحالتهما مستقرة.
وفى ذات السياق انفجرت قنبلة صوتية فى منطقة الزراعات خلف مركز شرطة ناصر شمال بنى سويف دون حدوث أى حالات إصابة أو وفيات اعقبه اطلاق نار كثيف على مبنى المركز من قبل مجهولين قبل أن تبادلهم القوات إطلاق النيران واضطرهم للفرار، وانتقل خبراء المفرقعات بالمديرية لتمشيط المنطقة والبحث عن أى مواد متفجرة ومن ناحية أخرى توقفت حركة قطارات الوجه القبلى فى الاتجاهين إثر إقدام مجهولين على اشعال النيران فى القطار رقم 981 القادم من أسوان إلى القاهرة أمام قرية بنى حدير التابعة لمركز الواسطى شمال المحافظة مما أدى إلى احتراق عربة المولد الرئيسى والجرار وتمكن خبراء الحماية المدنية من تبريد خزان الوقود منعاً لانفجاره وحدوث كارثة وقامت قوات الشرطة بنقل الركاب، بعيدًا عن موقع الحادث وأخطر مدير الأمن هيئة السكة الحديد لإرسال جرار آخر لقطر القطار إلى المخازن لاستئناف حركة القطارات.
إلى ذلك عثرت الأجهزة الأمنية بمحافظة الغربية على 5 قنابل بدائية الصنع أسفل برج ضغط عالى بمدينة سمنود وتم استدعاء خبراء المفرقعات وإبطال مفعول تلك  القنابل.
تلقى مدير أمن الغربية إخطارا من شرطة النجدة بإحباط محاولة تفجير برج ضغط عالى يربط بين محافظتى الغربية والدقهلية بعد العثور على 5 قنابل بدائية.
وتم استدعاء خبراء المفرقعات وإبطال مفعول القنابل وتمشيط المنطقة المحيطة تخوفًا من وجود قنابل أخري.
وتكثف المباحث من جهودها لسرعة ضبط الجناة تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
فيما تمكنت مباحث مركز السنطة بمحافظة الغربية من إحباط محاولة تخريب فى محولات الكهرباء والقبض على مقيم شعائر وصديقه أثناء تفكيك إحدى قواعد برج ضغط عالي.
كان مدير أمن الغربية تلقى إخطارًا بتمكن رئيس مباحث مركز السنطة وخفراء قرية ميت ميمون التابعة للمركز من ضبط ف . م (25 سنة مقيم شعائر) وم. أ (27 سنة حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية» مقيمان بقرية ميت خلف أثناء قيامهما بفك الوصلات الجديدة لأركان أحد أبراج الضغط العالى وتم ضبط عدد اثنين مفتاح إنجليزى و6 قطاع زاويا حديد.وبمواجهة المتهمين اعترفا فتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة
العامة للتحقيق.