السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

واشنطن: لن نقتل عناصر «داعش» بل سنؤمن لهم الوظائف

واشنطن: لن نقتل عناصر «داعش» بل سنؤمن لهم الوظائف
واشنطن: لن نقتل عناصر «داعش» بل سنؤمن لهم الوظائف




قالت مارى هارف، نائب المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة لا تستطيع إلحاق الهزيمة بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بقتل عناصره، « بل لابد من تأمين الوظائف لهم لأنهم فقراء».
 وبعد تلك التصريحات أشتعلت موجة سخرية واسعة بين الأمريكيين، الذين اعتبروا أن على هارف أن تبدأ بالبحث عن وظائف لمقاتلى داعش فى الجيش الأمريكى، أو ربما البحرية إذا كانت قلقة عليهم لهذه الدرجة.
وفى حديث مع شبكة «إم إس إن بى سى» الأمريكية، اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية أنه يجب الجمع بين استخدام القوة العسكرية والبحث عن الأسباب التى تدفع العديد من الشباب للانضمام إلى صفوف داعش.
وقالت: «نحن نقاتلهم وسنستمر بذلك، مصر والأردن يشاركان الولايات المتحدة فى هذه الحرب، لكن علينا أن نبحث على المدى المتوسط والطويل عن الأسباب الرئيسة التى تجذب الأفراد إلى هذه الجماعات، سواء أكانت الاقتصاد الضعيف أم الفقر أم البطالة. ربما نستطيع أن نساعدهم بأن نوفر لهم فرص عمل».
لكن محاورها كريس ماثيوز قاطعها بسرعة قائلًا: «هذا الأسلوب لن يؤدى إلى نتيجة فى زمننا هذا، ولا فى 50 زمنا قادما، سيكون هناك فقراء دائمًا فى هذا العالم، لكن طالما أن الفقراء المسلمين يخضعون لأبواق التجنيد، فلن يمكننا أن نوقفهم».