الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التأسيسية للدستور تؤجل انتخاب بدائل للمنسحبين وخلافات حول آليه الاختيار




 
 أرجأت اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور الجديد للبلاد اختيار بديل للعناصر المنسحبة من اللجنة من أجل الحصول على اعتذارات مكتوبة من المنسحبين وشهدت الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور الجديد للبلاد خلاف حول آلية انتخاب عناصر بديلة للتى انسحبت من الجمعية التأسيسية للدستور وانتقدت منال الطيبى عضو اللجنة عدم ابلاغ الاحتياطيين بأنه سيتم انتخاب عناصر منهم.. وقالت نحن لا نعرفهم حتى ننتخب منهم فرد المستشار حسام الغريانى «سندرس الامر». ومن جانبه قال عمرو موسى لابد من الحفاظ على مصداقية اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور من خلال اعطاء فرص متكافئة للجميع للدخول فى عضوية اللجنة واقترح اضافة قبطى وأى من اعضاء التيارات المدنية بدلا من المنسحبين من اللجنة.
 
 
ومن جانبه علق عمرو دراج القيادى بالجمعية قائلا: لو تريدون التوافق حول الاشخاص فلا مانع من ذلك وكانت الجلسة قد حضرها 59 عضوا وتقرر إجراء انتخابات لاختيار خمسة أعضاء من الاحتياطيين.
 
 
وشدد المستشار حسام الغريانى رئيس المجلس الاعلى لقضاء على ضرورة ان يتم انتخاب ممثلين من نفس اختصاصات والجهات التى انسحبت عناصرها.
 
وطالب صلاح حسب الله العضو الاحتياطى باللجنة على ضرورة ان يتاح للجميع فرصة الترشح وتقديم نفسه بشكل حقيقى لتكون أفضل.
 
 
ومن جانبه قال أبوالعلا ماضى جميعهم شخصيات عامة ومعروفين للجميع ونحتاج فقط للانتخاب وعلق وحيد عبد المجيد لابد من التوافق والانتخاب.
 
ومن جانبه قال عمرو دراج من ارسلوا اعتذارات رسمية هم المستشار محمد ماهر البحيرى رئيس المحكمة الدستورية والمستشار عادل عبد الحميد وزير العدل الحالى وسعاد كامل واعضاء الشورى على فتح الباب وطاهر عبد المحسن.
 
 
وعندما طالب بعض أعضاء التأسيسية باعتذارات مكتوبة قال المستشار حسام الغريانى «أنا سألت وزير العدل قال لن احضر»، وردا على الاتهامات بوجود توجيه من حزب الحرية والعدالة قال محمد البلتاجى لا يوجد أى توجيهات داخل هيئة المكتب ولابد من مخاطبة جميع الاحتياطيين لنتعرف على من سيقبل الانضمام للتأسيسية ممن سيعتذرون.