الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبدالعزيز: عودة الدورى قبل منتصف مارس بسبب خسائر «الأندية» وخطاب «فيفا»

عبدالعزيز: عودة الدورى قبل منتصف مارس بسبب خسائر «الأندية» وخطاب «فيفا»
عبدالعزيز: عودة الدورى قبل منتصف مارس بسبب خسائر «الأندية» وخطاب «فيفا»




كتب - عبدالستار عبدالعظيم


كشف مصدر مسئول بوزارة الشباب والرياضة عودة الدورى قبل منتصف شهر مارس المقبل  وأن ما حدث فجر السبت الماضى من حريق  محدود لاستاد القاهرة  ومن قبلها حريق لمشروع الهدف من بعض جماهير الأولتراس لتجميد النشاط الرياضى لن يجمد المسابقة  مؤكدا أن الحكومة حريصة على عودة المسابقات المحلية من أجل التزامات الاندية بعقود مالية كبيرة مع الشركات الراعية والخسائر المالية الكبيرة التى ستلحق بكرة القدم  المصرية حال الغاء الدورى والتى تبلغ 5مليارات جنيه حسب تقديرات اتحاد الكرة برئاسة جمال علام.
وتابع المصدر أن مجلس الوزراء ناقش فى اجتماعه الاخير تداعيات الغاء الدورى وتأثيرها على قطاع كبير من الشعب والتوصيات التى وصلت لاتحاد الكرة من الاتحاد الدولى فيفا لعودة الدورى ومساندتها للاتحاد المصرى لاستئناف الدورى والتلويح بفرض عقوبات حال الغاء الدورى.
وكشف المصدر أن عودة الدورى ستكون بشروط قاسية على الخارجين عن القانون  بدون جماهير وعقوبات رادعة على  الجماهير الخارجة عن الروح الرياضية.
وقال إن القرار النهائى لعودة الدورى وتاريخ عودتها سيكون فى اجتماع مجلس الوزراء الاسبوع الحالى برئاسة المهندس  ابراهيم محلب الذى يتفهم جيدا دور الرياضة وفى حضور المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة الذى يطالب دائما بضرورة استئناف المسابقات المحلية خاصة الدورى المصرى.