الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بورسعيد تترقب المجلس المؤقت للنادى المصرى





يترقب الشارع البورسعيدى اعتماد عماد البنانى رئيس المجلس القومى للرياضة لمجلس إدارة النادى المصرى المعين برئاسة كامل أبو على لتسيير وإدارة الأعمال لموسم واحد .
 
وأرسل مكتب اللواء أحمد عبدالله محافظ بورسعيد كشف الاسماء المرشحة للمجلس المعين إلى المجلس القومى بعد الاتفاق الثنائى بينه وبين كامل أبو على حول شكل وقوام المجلس الجديد .
 
وكان اللواء عبدالله وأبوعلى قد فرضا سياجاً كبيراً من السرية خوفا من تسرب أسماء المجلس القادم للمصرى للشارع قبل اعتماده خاصة أن التوقعات باختيار عناصر ودماء جديدة قد ساهم فى حدوث قلق بين رموز المدينة وقدامى رياضى النادي .
 
من ناحية أخرى أكد محامو النادى المصرى البورسعيدى امام المحكمة الدولية الرياضية على تردى الحالة الأمنية فى استاد بورسعيد وقت إقامة لقاء المصرى مع الأهلى والذى شهد مقتل أكثر من 74 مشجعا أهلاويا فى فبراير الماضي.
 
وقال محامو النادى المصرى: إن قوات الأمن تسلمت ملعب استاد بورسعيد فى العاشرة صباح يوم المباراة وهى تتحمل المسئولية كاملة فيما حدث من اعتداءات على جماهير النادى الأهلى لعدم تدخلها بالشكل المطلوب.
 
واستمعت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضى والتى تعقد جلساتها بمدينة لوزان فى سويسرا لأقوال الشهود عبر الفيديو كونفرانس ثم قامت برفع الجلسة.
 
وبعد انعقاد الجلسة مرة أخرى طالبت المحكمة بمعرفة الحالة الأمنية داخل استاد بورسعيد قبل وأثناء وبعد المباراة بدقة، وهو ما أكد عليه محامو النادى المصرى بأن الأمن كان متواجدا ولكن لم يقم بدوره المطلوب من تأمين لجماهير النادى الضيف.
 
يذكر أن النادى المصرى يسعى للحصول على حكم من المحكمة الرياضية الدولية ببطلان قرارات اتحاد الكرة بحرمانه من اللعب على استاد بورسعيد لمدة 3 سنوات بالإضافة إلى هبوطه للدرجة الأدنى من أجل العودة للمشاركة فى الدورى الممتاز للموسم الجديد .