السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يواجه تشيلسى 4 أغسطس على ملعب الحربية فى دورى المجموعات الأفريقى




شهد النادى الاهلى حالة من الارتباك امس الاول بسبب الأنباء التى ترددت عن الغاء عقوبه المصرى إلى ان التصريحات التى خرجت من القلعه الحمراء اكدت ان المحكمه الرياضيه لم تصدر حكماً فى هذه القضيه ولم يصل النادى اي خطاب رسمى يفيد بصحه هذا الكلام كما اكد مسئول الاهلى ان هناك رداً جاهزاً فى حالة صدور مثل هذا الحكم.
 
استأنف فريق الكرة بالأهلى تدريباته مساء امس استعدادا لمباراته المقبلة امام تشيلسى الغانى فى ثالث جولات دورى المجموعات لبطولة دورى ابطال افريقيا والمقرر اقامتها السبت 4 اغسطس على ملعب استاد الكلية الحربية وبدون جماهير وفى الوقت الذى يترقب فيه الجهاز الادارى للاهلى تحديد موعد وصول الفريق الغانى إلى القاهرة بدأ حسام البدرى المدير الفنى وجهازه المعاون محمد يوسف المدرب العام واحمد ايوب المدرب المساعد فى دراسة وتحليل أداء فريق تشيلسى بشكل تفصيلى بعد مشاهدة لقائه أمام الزمالك الذى اقيم فى غانا والذى انتهى بفوزه 3-2 فى بداية المشوار الافريقى، الا أن الهدف الاساسى كان التركيز على الزمالك قبل القمة،
 
بينما سيعاود جهاز الاهلى مشاهدة المباراة من جديد للوقوف على نقاط القوة والضعف لتشيلسى ويولى البدرى اهتماما كبيرا للمباراة الاخيرة لبطل غانا أمام فريق مازيمبى والتى اقيمت خارج أرضه وانتهت 2-2 حيث يرى المدير الفنى أن ظروف هذه المباراة ستكون مشابهة لمباراة الاهلى المقبلة حيث لعب تشيلسى خارج ارضه ومع فريق قوى وكلف البدرى مساعده محمد يوسف والذى يقوم بدور اوسكار محلل الأداء السابق بعمل اسطوانة خاصة تحمل لقطات لابرز المهاجمين وتحركاتهم بجانب الأخطاء الدفاعية.. وكان الاهلى قد حدد 29 يوليو الجارى موعدا لاقامة المباراة الودية لتجهيز العناصر الاساسية والحفاظ على معدل لياقتهم البدنية وكانت المفاضلة بين فريقى تليفونات بنى سويف والجونة ..
 
وفى الوقت الذى يغيب فيه احمد فتحى عن مباراة تشيلسى يعود دومينيك داسيلفا بعد انتهاء الايقاف فيما تم الاتفاق مع هانى رمزى المدير الفنى للمنتخب الاوليمبى على عودة محمد ابوتريكة وعماد متعب من لندن للمشاركة مع الاهلى فى مباراة تشيلسى والتى تعد حاسمة بنسبة كبيرة لتاهل الفريق إلى دور نصف النهائى للبطولة الأفريقية وفى هذا الصدد اكد محمد يوسف أن عودة تريكة ومتعب كلام نهائى واتفاق مسبق مع رمزى.. وقال يوسف ان «رتم» مباراة الاهلى ومازيمبى كان اسرع من القمة لاسباب منها جاهزية الفريق الكونغولى والذى يشارك فى مسابقة منتظمة عكس الاهلى والزمالك ..
 
وبالرغم من تأكيد المدرب العام على ان استبدال حسام غالى كان الهدف منه تغيير التكتيك، إلا أن مصدرًا داخل النادى اكد ان تغيير غالى نوع من العقاب له بسبب الاخطاء الكثيرة التى وقع فيها خلال الشوط الاول بجانب ادائه الذى كان يميل الى الجانب الاستعراضى وهو ما تسبب فى خطورة على مرمى الفريق.. وبعيدا عن مباراة تشيلسى حاول محمد بركات صانع العاب الفريق وأحد عناصر الخبرة داخل صفوف الفريق القاء الضوء على استمرار تأخر المستحقات المالية للاعبين من خلال مداعبة مع المدير الفنى حسام البدرى قائلا «بنلعب ونكسب من غير فلوس» .. كان البدرى قد وعد اللاعبين بالتدخل لحل أزمة المستحقات المتأخرة من الموسم الماضى، فيما كانت ادارة الاهلى قد استقطعت 1% من قيمة عقد كل لاعب وتم توزيعها على أهالى أسر ضحايا مجزرة بورسعيد.