الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدورى يعود.. خلال أيام

الدورى يعود.. خلال أيام
الدورى يعود.. خلال أيام




كتب - ياسر صادق

قبل 24 ساعة من الاجتماع المرتقب لمجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب والذى سيتم فيه حسم موقف مسابقة الدورى العام من العودة أو الالغاء رفض خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة فى تصريح خاص لروزاليوسف الكشف عن الموقف برمته قائلا إن الحكومة تضم 34 وزيرا وكل منهم له وجهة نظره ورؤيته للموقف ومن ثم لا نستطيع حسم الأمر إلا بعد الاجتماع


علمت روزاليوسف ان وزارة الداخلية لديها تحفظ على عودة المسابقة لاسيما ان لديها ملفات على مستوى الجمهورية اهم من كرة القدم فى ظل عدم استقرار الأوضاع فى البلاد.. وبالرغم من تصريح وزير الشباب والرياضة إلا أنه يتردد بقوة أن البطولة ستعود خلال ايام رغم  كثرة الارتباطات بدءا من المنتخب الاوليمبى الذى يقيم معسكرا فى الوقت الحالى استعدادا لمباراتيه أمام كينيا ذهابا وعودة فى 1 مارس بالقاهرة ويوم 8 من الشهر ذاته بنيروبى بتصفيات دورة الالعاب الافريقية.. بالاضافة الى المؤتمر الاقتصادى والذى سيقام بشرم الشيخ فى الفترة من 13 الى 15 مارس المقبل.. وفى نفس التوقيت تقام مباراتا الاهلى والزمالك ببطولتى افريقيا للأندية لأبطال الدورى والكونفيدرالية ويقام لقاءا العودة أحد أيام 3 أو 4 أو 5 ابريل المقبل. وهو ما ينطبق على ناديى سموحة وبتروجت فى حالة تخطيهما لدور الـ 64 التمهيدى.. كما تقام المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب فى 14 محافظة يومى 22 و23 مارس فى حين تكون الاعادة يومى 1 و2 ابريل.. ومن ثم فإنه فى حالة موافقة مجلس الوزراء غدا فى اجتماعه على عودة الدورى فإن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالجبلاية سيكون فى موقف لا يحسد عليه خاصة انه يجب انهاء البطولة قبل يوم 30 يوليو المقبل حيث يبدأ فى اليوم التالى موعد قيد اللاعبين للموسم الجديد.. فى حين سيعقد مجلس الادارة اجتماعا على الفور بعد غد الخميس لبحث الأمر.. أما فى حالة تأخر مجلس الوزراء فى اعلان القرار عن غد أو الاربعاء الذى يليه فان ذلك سيكون اعلانا بعدم عودة المسابقة هذا الموسم.. ومن ثم فان اتحاد الكرة برئاسة جمال علام رئيس الاتحاد يدرس اقتراحا بإلغاء مسابقة كأس مصر من اجل انقاذ الدورى العام فى حالة عودته بسبب ضيق الوقت لاسيما ان كأس مصر تستغرق وقتا يصل لشهرين حيث لم يقم منها سوى دور الـ 32.
فى حين بدأت بعض الأندية والتى تتذيل الدورى العام أمثال الاسيوطى سبورت ودمنهور والنصر والرجاء والجونة تطالب بإلغاء الهبوط هذا الموسم واقامة الدورى العام المقبل من مجموعتين وهو ما يرفضه اتحاد الكرة.
من ناحية أخرى عقدت لجنة الحكام برئاسة عصام عبدالفتاح عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة اجتماعا صباح أمس – الاثنين - مع حكام الدورى الممتاز والدرجة الاولى.