الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مانشستر سيتى» يتحدى «برشلونة» فى قمة العظماء

«مانشستر سيتى» يتحدى «برشلونة» فى قمة العظماء
«مانشستر سيتى» يتحدى «برشلونة» فى قمة العظماء




تستكمل فى العاشرة إلا ربع من مساء اليوم بتوقيت القاهرة مباريات دور الـ16 من مسابقة دورى أبطال أوروبا بلقائى مانشستر سيتى الانجليزى مع برشلونة الاسبانى ويوفنتوس الايطالى مع بروسيا دورتموند الالمانى.
سيتى وبرشلونة
على ملعب الاتحاد فى بلاد الانجليز سيحبس عشاق المستديرة انفاسهم ترقبا للقمة النارية بين مانشستر سيتى وبرشلونة والتى من المتوقع أن تحفل بالاثارة والندية.
مانشستر سيتى الملقب بـ«السيتزن» يدخل المباراة وهو فى حالة جيدة بعد فوزه الأخيرة بالدورى الانجليزى على نيوكاسل بخماسية اثبت خلالها أنه جاهز تماما لمواجهة العملاق الكاتالونى.
ويعول التشيلى مانويلو بلليجرينى المدير الفنى للسيتزن على كتيبة مميزة من اللاعبين أصحاب الخبرات والمهارات يتقدمهم الارجنتينى سيرجيو اجويرو والاسبانى ديفيد سيلفا والعاجى يايا توريه والبوسنى ادين دزيكو والفرنسى سمير نصرى.
وكان مانشستر سيتى قد تخطى دور الـ32 بصعوبة بالغة بعدما احتل المركز الثانى فى مجموعته الخامسة برصيد 8 نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر بـ 15 نقطة.
على الجانب المقابل فان برشلونة تعرض لخسارة مفاجئة منذ أيام قليلة فى الدورى الاسبانى أمام مالقة بهدف نظيف اثرت سلبيا على الفريق ولاعبيه.
ورغم ذلك يظل برشلونة من اخطر وأقوى فرق العالم حاليا كما انه المرشح النظرى للعبور الى دور الثمانية.
ويراهن الاسبانى لويس انريكى المدير الفنى الشاب للبارسا على نجومه الكبار من اجل حسم المواجهة أو الخروج بنتيجة طيبة من ملعب المنافس.
وسيحاول انريكى استثمار حالة التألق التى يعيشها نجمه الارجنتينى ليونيل ميسى ومعه البرازيلى نيمار دا سيلفا والاورجوايانى لويس سواريز.
وكان برشلونة قد صعد الى هذا الدور بعدما تصدر مجموعته السادسة بجدارة برصيد 15 نقطة.
جدير بالذكر إن الاتحاد الاوروبى «ويفا» اسند ادارة المباراة الى الحكم الألمانى فيليكس بريش والذى سبق له قيادة مباراة نصف نهائى دورى الأبطال التى جمعت تشيلسى الإنجليزى مع برشلونة وانتهت بخسارة الأخير بهدف دون مقابل على ملعب ستامفورد بريدج فى أبريل عام 2012.
كما أن بريش البالغ من العمر 39 عاماً أدار مباراتين لبرشلونة فى الموسم الماضى من المسابقة الأوروبية، حيث تعادل بنتيجة 1-1 فى الأولى مع إيه سى ميلان الإيطالى وبذات النتيجة انتهت مباراته مع مواطنه أتليتكو مدريد على ملعب الكامب نو فى ذهاب الدور ربع النهائى.
وحصل بريش على الشارة الدولية من فيفا عام 2007، حيث كانت مباراة ليفربول الإنجليزى وإيندهوفن الهولندى الأولى له على صعيد دورى الأبطال فى موسم 2008-2009، كما أن صافرته قادة لقاء نهائى الدورى الأوروبى بين إشبيلية الإسبانى وبورتو البرتغالى فى العام الماضى.
يوفنتوس ودورتموند
وفى لقاء أخر لا يقل اثارة وندية يلتقى العملاق الايطالى يوفنتوس على ملعبه «يوفنتوس ارينا» مع المارد الالمانى بروسيا دورتموند.
يوفنتوس الذى يعد الممثل الوحيد للكرة الايطالية فى دورى الابطال يسعى بكل قوة لتحقيق الفوز مستغلا عاملى الارض والجماهير.
وكان اليوفى قد احتل المركز الثانى فى مجموعته الاولى برصيد 10 نقاط خلف اتليتكو مدريد المتصدر بـ13 نقطة.
اما دورتموند فهو احد الفرق المعروفة بالكرة الجماعية والتى تعد السلاح الابرز للفريق.
وكان دورتموند قد تصدر مجموعته الرابعة بـ13 نقطة .