الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خطة حكومية جديدة للتوسع فى القطاع العقارى

خطة حكومية جديدة للتوسع فى القطاع العقارى
خطة حكومية جديدة للتوسع فى القطاع العقارى




أعلنت وزارة الاسكان عن تبنيها خطة جديدة لتوسيع نشاطها فى قطاع الاستثمار العقارى فى الساحل الشمالى والعين السخنة والقاهرة الجديدة وهليوبوليس الجديدة والشيخ زايد وأكتوبر.
وقال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ان الوزارة ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تستهدف تنمية مجالات أعمالها لتشمل الإدارى والتجارى والسياحى فضلا عن السكنى من خلال عدد من المشروعات السكنية والتى تم تنفيذها على أعلى مستوى موضحا ان الخطة تتم بالتعاون مع وزارتى السياحة والاستثمار والمحافظات المختلفة والمستثمرين الجادين.
واكد الخبير العقارى محمد مطاوع أن سر نجاح  اى مشروع او خطة تنمية هو التزام الدولة اولا بتعهداتها مع عملائها بالاضافة الى ضرورة التزام المستثمرين بتعهداتهم مع الدولة والتزامهم بمواعيد التسليم للمواطنين لاى مشروع موضحا انه من الافضل تسليم المشروعات قبل المواعيد المقررة مع الالتزام بجميع المواصفات الفنية لجميع المشروعات وذلك لبث نوع من الثقة بين جميع اطراف العملية.
 واشار «مطاوع» الى ضرورة تحقيق أعلى جودة فى الخامات المستخدمة، فضلا عن تحقيق أعلى قيمة مضافة على سعر الوحدة، بالإضافة إلى خدمات ما بعد البيع مثل الصيانة مدى الحياة والذى يعد من أهم العوامل للمحافظة على الثروة العقارية فى مصر.
وأضاف مطاوع انه من الضرورى كذلك استخدام أحدث أساليب البناء والتصميمات العالمية، والاستعانة بذوى الخبرة والمهارة والمشهود لهم بالكفاءة سواء من جانب شركات التصميم أو المقاولات وأيضا الاستشاريين فى التنفيذ والإدارة.