الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الجالية المصرية بلندن تحفز البعثة المشاركة بإفطار جماعى السبت




 تقيم الجالية المصرية المقيمة بلندن حفل إفطار السبت المقبل لأعضاء البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية المقررإنطلاقها بالعاصمة الإنجليزية يوم 27 يوليو الجاري لتحفيزاللاعبين على تقديم مستوى قوى خلال مشاركتهم فى المنافسات .وأكد اللواء أحمد الفولى نائب رئيس اللجنة الأوليمبية ورئيس البعثة المصرية فى لندن، أن التنسيق بين الجالية المصرية وأفراد البعثة الأوليمبية تم من خلال السفارة المصرية وتحديدا السفير حاتم سيف النصر . .وأضاف أن جميع أعضاء البعثة الذين وصلوا إلى لندن حتى الآن على ما يرام وأن الصيام لا يسبب لهم أية مشاكل خاصة أن إدارة القرية الأوليمبية خصصت مكان بالمطعم للحوم والطيور التى يتم ذبحها طبقا للشريعة الإسلامية كما تم تغيير مواعيد مطعم القرية بما يتناسب مع مواعيد الإفطار والسحور سواء بتوقيت لندن أو بتوقيت مكة.
 
 هذا وأكد راشد الحريول الأمين العام للجنة الأوليمبية السعودية أن المملكة ستقوم بتوفير وجبات إفطار للمسلمين المتواجدين بالقرية الأوليمبية. وكان مسئولو البعثة المصرية قد رفضوا إجبار أى لاعب على الإفطار خلال المنافسات على الرغم من الرخصة التى أجازها الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية تاركين الأمر للاعبين والإتفاق بينهم وبين المديرين الفنيين لكل لعبة من الألعاب الـ 19 التي تشارك بها مصر في الدورة.
 
 من جانبها قامت اللجنة المنظمة للأوليمبياد بالتعاون مع إدارة القرية الأوليمبية بتوفير أماكن واسعة داخل القرية لإقامة شعائر الصلاة وتلاوة القرآن تقديرا لأجواء الشهر الكريم عند البعثات العربية خاصة واللاعبين المسلمين في جميع البعثات .
 
على جانب آخر تم إفتتاح العيادة الطبية للبعثة المصرية بالتعاون مع مستشفى القرية الأوليمبية بلندن لخدمة أفراد البعثة على مدار اليوم طوال مدة إقامتهم فى لندن. وعقد اللواء أحمد الفولى إجتماعا مع الفريق الطبى المرافق للبعثة بلندن لوضع خطة وجدول تنقل الأطباء مع الفرق خلال البطولة. وتتكون البعثة الطبية من مصطفي المفتي رئيسا وطبيبا لكرة القدم ومعه كل من علي رمضان ، محمد عوض ، مجدي مصطفى ، محمد عراقي و روض عيد. وتتضمن البعثة الطبية مختلف التخصصات ومن بينها المنشطات تجنبا لتعاطى اللاعبين أدوية عن طريق الخطأ.