الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«ليفركوزن» يواجه «أتليتكو مدريد» فى قمة «بدنية» الأبطال

«ليفركوزن» يواجه «أتليتكو مدريد» فى قمة «بدنية» الأبطال
«ليفركوزن» يواجه «أتليتكو مدريد» فى قمة «بدنية» الأبطال




كتب - وليد زينهم


تستكمل فى العاشرة إلا الربع من مساء اليوم بتوقيت القاهرة مباريات دور الـ16 من مسابقة دورى أبطال أوروبا بلقاءى بايرن ليفركوزن الألمانى مع اتليتكو مدريد الإسبانى وأرسنال الانجليزى مع موناكو الفرنسى.
ليفركوزن واتليتكو
على ملعب باى أرينا التحفة المعمارية الألمانية يحل العملاق المدريدى اتليتكو ضيفا ثقيلا على بايرن ليفركوزن فى مواجهة تبدو متكافئة الى حد بعيد بين الطرفين ومن المتوقع أن تحفل بالاثارة والندية لاسيما فى ظل الاداء الجيد واللياقة البدنية العالية لاغلب لاعبى الفريقين.
ليفركوزن صاحب الأرض والجمهور لن يكون صيدا سهلا للماتادور الإسبانى القادم من مدريد كما يتوقع البعض بسبب تذبذب نتائج ليفركوزن فى الفترة الأخيرة.
الفريق الألمانى لم يحقق حتى الآن فى الدورى الألمانى سوى انتصار وحيد فقط فى 2015 على هيرتا برلين بهدف نظيف بينما تلقى هزيمتين من فيردر بريمن وفولفسبورج وتعادل فى مباراتين أمام دورتموند وأوجسبورج.
ورغم كل هذا يظل ليفركوزن فريقا خطيرا للغاية بقيادة مدربه روجر شميدت الذى يعتمد فى الأساس على عنصرى السرعة واللياقة البدنية.
ويمتلك ليفركوزن بعض اللاعبين المميزين امثال صانع الالعاب هاكان شالهانوجلو والمهارى كريم بلعربى والخطير هيونج مين سون بالإضافة لثنائى الوسط كلارس بيندر وجونزالو كاسترو.
والسلاح الأبرز للفريق هو الضغط العالى الذى ينفذه اللاعبون على خصمهم بطول الملعب وينجحون بنسبة كبيرة فى غلق المساحات وتضييق الخناق على المنافس..لكن نقطة ضعف الفريق تتمثل فى عدم التعامل الجيد مع الكرات العرضية والركنيات وسوء تمركز المدافعين الذى قد يتسبب فى كوارث أحيانا.
على الجانب المقابل فى كتيبة المدريديين بقيادة العبقرى الارجنتينى دييجو سيمونى المدير الفنى تبحث عن الخروج بنتيجة ايجابية من ارينا باى.
ويقدم اتليتكو فى السنوات الاخيرة عروضا مميزة ويكفى أنه وصيف بطل النسخة الاخيرة من دورى الابطال وحامل لقب الليجا الاسبانية الذى تفوق على العملاقين برشلونة وريال مدريد.
ويضم الفريق بعض النجوم الكبار أصحاب الخبرات والمهارات وعلى رأسهم التركى الدولى اردا توران والاسبانى فرناندو توريس والفرنسى جريزمان لكنه سيخسر جهود واحدا من ابرز نجومه كوكى ريسوريكسيون للاصابة.
جدير بالذكر أن أتليتكو كان قد تصدر مجموعته الاولى فى دور الـ32 برصيد 13 نقطة بينما احتل ليفركوزن وصافة المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط .
أرسنال وموناكو
وعلى ملعب الإمارات فى عاصمة الضباب لندن يستضيف العملاق أرسنال الانجليزى فريق موناكو الفرنسى.
أرسنال يسعى لتحقيق الفوز وبنتيجة مطمئنة قبل لقاء العودة فى 17 مارس المقبل على الأراضى الفرنسية.
ويعول مدفعجية أرسنال على خبرات مدربهم الكبير الفرنسى ارسين فينجر وبعض نجومهم المميزين مثل الألمانى مسعود اوزيل والتشيلى اليكسيس سانشيز والفرنسى اوليفه جيرو.
على الجانب المقابل فإن موناكو سيخوض المباراة سعيا عن الخروج بنتيجة طيبة أمام أرسنال مستغلا خبرات بعض لاعبيه بخاصة البلغارى ديمتار برباتوف والفرنسى جيرمى تولالان والبرتغالى جواو موتينيو.
وكان موناكو قد تصدر مجموعته الثالثة فى الدور السابق برصيد 11 نقطة بينما جاء أرسنال ثانيا فى مجموعته الرابعة برصيد 13 نقطة.