الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اجتماع «طارئ» لاتحاد الكرة غداً فى حالة عودة الدورى

اجتماع «طارئ» لاتحاد الكرة غداً فى حالة عودة الدورى
اجتماع «طارئ» لاتحاد الكرة غداً فى حالة عودة الدورى




كتب - ياسر صادق


حالة من الترقب الشديد والارتباك تسيطر على اتحاد الكرة انتظارا لما سيسفر عنه اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة ابراهيم محلب رئيس الوزراء بشأن موقف مسابقة الدورى العام من العودة أو الالغاء بعد توقفها نتيجة لأحداث مباراة الزمالك وانبى بمسابقة الدورى العام، وما حدث خلال دخول استاد الدفاع الجوى والذى راح ضحيته 22 شخصا من مشجعى القلعة البيضاء.
ففى حالة الموافقة سيعقد مجلس ادارة اتحاد الكرة غدا - الخميس - اجتماعا على الفور برئاسة جمال علام رئيس الاتحاد لاتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن عودة النشاط الجديد بعد ان وضع عامر حسين رئيس لجنة المسابقات اكثر من سيناريو لاستكمال البطولة منها عودة الدورى يوم 3 أو 5 مارس وبدون لاعبى المنتخب الاوليمبى المتواجدين حاليا فى معسكر استعدادا لخوض مباراتيه امام منتخب كينيا ذهابا بالقاهرة فى 1 مارس المقبل وعودة يوم 8 من الشهر ذاته بنيروبى فى تصفيات دورة الالعاب الافريقية بالاضافة الـ انطلاق الدورى كما هو بالاسبوع الـ 24 المحدد له 3 مارس على الرغم ان المسابقة توقفت عند بعض مباريات الاسبوع الـ21 الذى اقيم منذ لقاءى بتروجت مع الاتحاد السكندرى والمقاولون العرب امام سموحة يوم 8 فبراير الجارى على ان تعتبر باقى مباريات الاسبوع ذاته الـ21 وايضا الاسبوعين الـ22 و23 من المؤجلات ويتم استكمالها فى وقت لاحق وعلى حسب التوقفات فى الفترة المقبلة.. ويوجد اقتراح آخر بتأجيل باقى مباريات الاسبوع الـ21 فقط على ان تستكمل المسابقة اعتبارا من الاسبوع الـ22.
و من ضمن الإجراءات التى سيتخذها اتحاد الكرة فى اجتماعه غدا حال موافقة مجلس الوزراء هو ابلاغ الاندية الـ20 بالموعد الجديد لعودة الدوري.
كما سيقوم مجلس ادارة الجبلاية بإلغاء اقامة اى مباراة على استاد الدفاع الجوى الذى شهد الاحداث الدامية ومطالبة اندية الاهلى والزمالك والداخلية ووادى دجلة باقامة مبارياتها على ملاعب اخرى تقوم باختيارها بشرط موافقة الجهات الامنية.
بالاضافة الى التأكيد على عدم حضور اى شخص فى اى مباراة باستثناء مجلس اداراتى الناديين المتباريين والصحفيين.. كما سيتم تفعيل لائحة المسابقات الخاصة بالجمهور والتى تم تعديلها مؤخرا لمواجهة اى محاولات للخروج عن النص.. كما ان التعاقد مع المدير الفنى الجديد للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم يتم حسمه كما يقول سيف زاهر عضو مجلس الادارة على حسب قرار مجلس الوزراء، ففى حالة عودة الدورى فسيتم التعاقد مع مدرب اجنبى.. اما فى حالة الغاء المسابقة فسيتم اسناد المهمة لمدرب الوطنى ويتصدر المشهد فى هذا الشأن المعلم حسن شحاتة المدير الفنى لنادى المقاولون العرب والمدرب السابق للمنتخب الذى حصد ثلاث بطولات قارية من قبل.
اتحاد الكرة يتمنى عودة الدورى العام خاصة بعد ان جمدت الشركة الراعية صرف اى مستحقات للجبلاية الا بعد عودة المسابقة.