الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شريف سامى: «الرقابة المالية» تحمى جميع أطراف المنظومة الاقتصادية

شريف سامى: «الرقابة المالية» تحمى جميع أطراف المنظومة الاقتصادية
شريف سامى: «الرقابة المالية» تحمى جميع أطراف المنظومة الاقتصادية




كتبت - ناهد إمام
أكد شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن الهيئة راعت فى الضوابط الصادرة عنها تقسيم الجمعيات والمؤسسات الأهلية إلى ثلاث فئات وفقاً لحجم محفظة التمويل لدى كل منها، وتتدرج ضوابط ممارسة النشاط وفقاً لكل فئة بما لا يضع أعباء غير مبررة على الجمعيات ذات المحافظ الصغيرة الأقل من 10 ملايين جنيه.
وأضاف أن الهدف من دور الهيئة الإشرافى والرقابى هو حماية جميع أطراف المنظومة، وأن الرقيب المالى فى الأسواق الناشئة مثل مصر له دور تنموى لا يمكن إغفاله.
وقال خلال الاحتفال باليوبيل الفضى لجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية إنه بعد صدور عدد من تراخيص مزاولة النشاط فسيتم تشكيل لجنة مؤقتة للإعداد لإجراء أول انتخابات لمجلس إدارة الاتحاد المصرى للتمويل متناهى الصغر والذى نص القانون على إنشائه وصدر نظامه الأساسى مؤخراً. ويضم الاتحاد فى عضويته الشركات والجمعيات والمؤسسات الأهلية والبنوك الممارسة لنشاط التمويل متناهى الصغر إضافة إلى الصندوق الاجتماعى للتنمية وشركات ضمان الائتمان وغيرها من الجهات المعنية بالنشاط.
ويهدف إلى تنمية نشاط التمويل متناهى الصغر وترسيخ مفاهيم وأعراف ممارسته ويسعى إلى زيادة الوعى بنشاط التمويل متناهى الصغر وتبنى المبادرات الداعمة لهذا النشاط. ومن مهامه تقديم التوصيات بشأن التشريعات المنظمة لممارسة النشاط أو المرتبطة بعمل الجهات المنضمة للاتحاد، وكذلك تنمية مهارات العاملين فى مجال التمويل متناهى الصغر من خلال التثقيف والتدريب والعمل على رفع كفاءة الجهات التى تزاول نشاط التمويل متناهى الصغر.