الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«فيورنتينا» يراهن على «الفرعون المصرى» أمام «توتنهام»

«فيورنتينا» يراهن على «الفرعون المصرى» أمام «توتنهام»
«فيورنتينا» يراهن على «الفرعون المصرى» أمام «توتنهام»




كتب - وليد زينهم
بعد 48 ساعة من المتعة الكروية فى دورى أبطال أوروبا تنطلق الليلة مباريات العودة الحاسمة فى دور الـ32 ببطولة الدورى الاوروبى «يوروباليج» والتى تشهد بعض المواجهات الساخنة والقوية ابرزها قمة فيورنتينا الايطالى مع العملاق اللندنى توتنهام الانجليزى.
وقبل اسبوع واحد خطف فيورنتينا تعادلا ثمينا فى «الوايت هارت لين» معقل توتنهام بهدف مثله فى مباراة شهدت تألق نجمنا الفرعون المصرى محمد صلاح لاعب الفيولا.
ويحتاج فيورنتينا للتعادل السلبى أو الفوز بأى نتيجة لحسم التأهل للدور التالى ونظريا هو الأقرب للتأهل.
ويراهن فيورنتينا على توليفة جيدة من اللاعبين أصحاب المهارات على رأسهم نجمنا صلاح ومعه خوسيه ماريا باسنتا وماريو جوميز وستيفان سافيتش.
على صعيد أخر تبدو حظوظ نابولى الإيطالى وإيفرتون الإنجليزى كبيرة فى تخطى هذا الدور بعد أن حققا فوزين حاسمين فى الذهاب على حساب طرابزونسبور التركى ويانج بويز السويسرى على الترتيب.
ويخوض نابولى لقاء الإياب بملعبه (سان باولو) براحة كبيرة بعد فوزه برباعية نظيفة فى تركيا، كما سيلعب إيفرتون فى معقله (جوديسون بارك) بطمأنينة بعدما تفوق على يانج بويز فى عقر داره باربعة اهداف لهدف، بفضل (هاتريك) هدافه البلجيكى روميلو لوكاكو.. وهناك فريق آخر يخوض لقاء الإياب على أرضه بأريحية هو زينيت سان بطرسبرج الروسى الذى يدربه البرتغالى أندرى فيلاش بواش، بعد تفوقه بهدف فى معقل آيندهوفن الهولندى. وسيحاول الفريق الروسى الاستفادة من هدف البرازيلى هالك للحفاظ على استمراره أوروبيا، عقب فشله فى تجاوز مرحلة المجموعات لدورى أبطال أوروبا، فيما ينتظر ألا يستسلم متصدر الدورى الهولندى ومدربه فيليب كوكو بسهولة. ويسافر إشبيلية المدافع عن اللقب إلى مونشنجلادباخ فى المانيا وهو يضع نصب عينيه ضرورة الحفاظ على تفوقه ذهابا بهدف على أرضه ملعب (سانشيز بيزخوان)، فى أفضلية طفيفة لكن الفريق الاسبانى يخشى صحوة الالمان.