الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«القوى العاملة»: صرف تعويضات للعائدين من ليبيا

«القوى العاملة»: صرف تعويضات للعائدين من ليبيا
«القوى العاملة»: صرف تعويضات للعائدين من ليبيا




أكدت د. ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة انه تم تشكيل مجموعة عمل مؤقتة تضم ممثلين من الوزارة فى منطقة الحدود عند منفذ السلوم لاستقبال ومتابعة أحوال العمالة المصرية العائدة وتوجيههم لفرص العمل المتوافرة بوزارة القوى العاملة والهجرة بالمشروعات المختلفة، وذلك بالتنسيق مع محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد.
أضافت أنه سيتم توفير استمارات مجانية لحصر قيمة الضرر الذى وقع على المواطن جراء المغادرة الاضطرارية بالمستندات الدالة على ذلك، للمطالبة بالتعويضات الخاصة بهم.
مشيرة إلي أن هناك جسرًا جوياً بالتعاون مع السلطات التونسية لإجلاء المصريين العالقين في ليبيا، وأن المكتب القنصلي بمدينة جربا التونسية يقوم  بمساعدة المصريين هناك. وأرسلت محافظة مطروح تقريرا عن حركة وصول المصريين العائدين من ليبيا عبر منفذ السلوم البرى وتدبير أتوبيسين لنقل العائدين من المنفذ إلى موقف السيارات بمدينة السلوم، كما تم دعم حركة النقل بـ10 أتوبيسات من شركة غرب الدلتا، علما بأن احتياطى سيارات النقل لشركة غرب الدلتا الموجودة بالمحافظة للعمل لصالح العائدين تتجاوز 60 أتوبيسا.
وأشار التقرير إلى أنه تم تجهيز قطار سكة حديد مكون من 12 عربة مميزة لنقل العائدين من مطروح إلى القاهرة.
هذا إلى جانب، وجود استنفار فى جميع الأجهزة الأمنية ومديريات الخدمات (الرعاية الصحية - التموين - التضامن الاجتماعى)، وإقامة معسكر لاستقبال المصريين العائدين وتوافر أطقم صحية للكشف عليهم.