الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مخرج «خطة بديلة»: «النبوى» ممثل شاطر لكنه يكره الناس

مخرج «خطة بديلة»: «النبوى» ممثل شاطر لكنه يكره الناس
مخرج «خطة بديلة»: «النبوى» ممثل شاطر لكنه يكره الناس




كتبت - مريم الشريف


على الرغم من انتهاء فيلم «خطة بديلة» وعرضه فى دور العرض السينمائية خلال الفترة الماضية، فإن المشاكل تلاحقه بسبب صناعه، ذلك بعد تبادل العديد من الاتهامات بين كل من مخرج الفيلم أحمد عبدالباسط وبطل العمل خالد النبوى، بعدما إتهام الاول خالد النبوى بالتسبب فى خسارة فادحة للفيلم، الامر الذى اضطره إلى مقاضاة النبوى فى أروقة المحاكم، وتم تحديد أولى جلسات قضية التعويض التى أقامها ضده يوم 22 مارس المقبل.
وفى هذا الاطار قال المخرج احمد عبدالباسط إنه قام برفع دعوى تعويض ضد خالد النبوى، مبررا بأن الأخير قام بتعطيل الفيلم بسبب مماطلاته وتدخلاته أثناء تصوير العمل.
وأضاف «عبدالباسط» أن «خطة بديلة» كان من المقرر عرضه خلال نهاية شهر ديسمبر الماضى لكى يستمر عرضه خلال أعياد الكريسماس، إلا أن النبوى تسبب فى تأخر عرضه حتى شهر فبراير الجارى.
وتابع قائلا: «العمل كانت فرصته أكبر بالنسبة للحصول على أعلى نسبة مشاهدة فى حالة عرضه خلال الكريسماس بعكس عرضه الفترة الحالية فى السينما وسط منافسة شرسة مع عدد كبير من الأفلام منها فيلم الفنان الكوميدى محمد هنيدى «يوم مالوش لازمة»، و«ريجاتا» لعمرو سعد و«قط وفار» للفنان محمود حميدة و«أسوار القمر» لمنى زكى وغيرها من الاعمال السينمائية التى أراها على درجة كبيرة من الجودة والقيمة، ما يؤدى إلى انخفاض نسبة مشاهدة «خطة بديلة» مقارنة بعرضه فى أى توقيت آخر».
كما كشف أحمد عبدالباسط عن تحريره محضر آخر نصب واحتيال ضد خالد النبوى، بسبب تقاضيه أجره كاملا عن الفيلم، فى حين أنه رفض تسجيل صوته على بعض المشاهد له، مما أدى إلى تعطيل عرض الفيلم.
وأوضح أنه حاول تفادى ظهور هذا الارتباك خلال تصوير الفيلم من خلال عدة عمليات إخراجية تتمثل فى وضع موسيقى تصويرية على هذه المشاهد التى امتنع النبوى عن تسجيل صوته عليها، بالإضافة إلى حذف مشاهد أخرى لم يتمكن من اخفاء عيوبها اخراجيا».
وتابع قائلا: «خالد النبوى ممثل شاطر وهذا ما جعلنى أختاره لبطولة «خطة بديلة»، لكنه شخص يكره كل الناس ولا يحب الخير لأحد، كما أننى أحب لفت النظر إلى اننى حاولت بكل الطرق حل المشاكل بينى وبينه سلميا الا اننى لم استطع ذلك، ونفدت كل حلولى السلمية، ووصلت إلى طريق مسدود معه، ما جعلنى اضطر إلى اللجوء للقضاء المصرى الذى اثق فى نزاهته وعدالته»، وفى نفس السياق أكد عبد الباسط أن النبوى طالب بحذف مشاهد زملائه حتى يستحوذ على مساحة أكبر ولكنى رفضت.. وعن الايرادات التى حققها الفيلم اوضح «عبدالباسط» أن العمل يسير فى طريق جيد إلى حد ما بخصوص ايراداته، لكنه ما زال لم يستطع الحكم الآن خاصة لان الفيلم ما زال فى الاسبوع الثانى فقط من عرضه.
ومن ناحية أخرى كشف أنه يجهز فى مشروعا سينمائى جديد الفترة المقبلة، الا انه لن يبدأ فيه الا بعدما يتعرف على اصداء وردود فعل الجمهور تجاه «خطة بديلة».
 الجدير بالذكر أن «خطة بديلة» يشارك فى بطولته عدد كبير من الفنانين منهم خالد النبوى، تيم الحسن، عزت ابو عوف، امينة خليل، صبرى عبدالمنعم، تميم عبده واحمد صيام، ومن تأليف محمد علام واخراج احمد عبد الباسط.