الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شغب الجماهير يوقف الدورى اليونانى

شغب الجماهير يوقف الدورى اليونانى
شغب الجماهير يوقف الدورى اليونانى




أعلن نائب وزير الرياضة اليونانى ستافروس كوندونيس اليوم ايقاف دورى كرة القدم المحلى لأجل غير مسمى لاتخاذ سلسلة من الاجراءات الساعية للقضاء على العنف فى الملاعب.
وأكد كوندونيس ايقاف مواجهات كل بطولات المحترفين وشبه المحترفين بالدرجات الأولى والثانية والثالثة بعد الأحداث الخطيرة التى وقعت فى دربى الأحد الماضى بين باناثينايكوس وأوليمبياكوس.
وكان أول اجراء اقتراحه المسئول هو استخدام تذاكر الكترونية تسمح بالتعرف على هوية المشترى وموقعه بالملعب والغاء روابط الأندية ووضع كاميرات أمنية فى الملاعب.
وجاء القرار عقب الاجتماع مع رئيس الاتحاد المحلى للعبة إيفانجيلوس توبولياتيس ومسئولى دورى الدرجة الأولى والثانية يورجوس بوروفيلوس وسيبيروس كالويانيس لابلاغهم بالاجراء والاتفاق معهم على المدة اللازمة لتنفيذ الأمر.
وكان كوندونيس حصل على موافقة رئيس الوزراء أليكسيس تسيبراس الذى دعم موقفه ووافق على ايقاف البطولة وتطبيق الاجراءات الضرورية بصورة فورية.
وتقول وسائل اعلام محلية أن الايقاف قد يستمر لفترة تتراوح من أسبوعين لثلاثة أسابيع، على الرغم من أن نص القرار يقول إنه سيطبق لأجل غير معلوم.
يشار إلى أنه منذ تولى كوندونيس لمنصبه فإنه وضع مكافحة العنف فى الملاعب من ضمن أولوياته.
ويأتى القرار عقب اقتحام 50 من مشجعى باناثينايكوس ملعب أبوستولوس نيكولايديس والقائهم بعض الأشياء على لاعبى أوليمبياكوس أثناء قيامهم بالاحماء.
واستمر إلقاء الألعاب النارية والزجاجات بعد المباراة مما تسبب فى مواجهات مع الشرطة التى استخدمت الغاز المسيل للدموع مع المشجعين.