الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفجير أتوبيسين بجراج «أجا» وإبطال مفعول ثالثة

تفجير أتوبيسين بجراج «أجا» وإبطال مفعول ثالثة
تفجير أتوبيسين بجراج «أجا» وإبطال مفعول ثالثة




الدقهلية ـ أسامة فؤاد


استمرار مسلسل التفجيرات الغامضة بمحافظة الدقهلية، انفجر أتوبيسان تابعان لشركة شرق الدلتا إثر انفجار قنبلتين داخل جراج تابع للشركة بمدينة أجا وتمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول قنبلة ثالثة كانت موجودة بنفس المكان.
تلقى مدير أمن الدقهلية إخطارًا من مأمور مركز شرطة أجا بحدوث انفجار مدو فى جراج شركة أتوبيس شرق الدلتا مما تسبب فى انفجار الأتوبيسين
انتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات والمطافئ لمكان الانفجار حيث تمكنوا من إخماد الحريق داخل الجراج، وبتمشيط المكان تم العثور على قنبلة ثالثة لم تنفجر وقاموا بالتعامل معها وإبطال مفعولها.
تبين أن القنبلة الأخيرة كانت كبيرة الحجم ويمكن أن تتسبب فى خسائر مادية كبيرة.
انتقل مدير الأمن إلى مكان الحادث ومساعدوه ورئيس مباحث المديرية وأمر بتمشيط المنطقة بالكامل خوفا من وجود أى أجسام غريبة بمحيط الجراج.
من جهة أخرى أمر رئيس النيابة الكلية بإشراف المحامى العام لنيابات جنوب الدقهلية بحبس 2 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية وهما:
على العيوطى، ومحمد جمعان العجرودى، الذين تم ضبطهما داخل سيارة بمدينة طلخا وبها كمية كبيرة من القنابل والمتفجرات والدوائر الكهربائية التى تستخدم فى التفجير، كما قررت النيابة التحفظ على السيارة والشقة التى كانت تستخدم فى تصنيع المتفجرات.
وقام مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات بجولة مفاجئة بمحافظة الدقهلية تفقد خلالها محطة السكة الحديد بمدينة المنصورة وعددًا من محطات السكة الحديد وتفقد الخدمات الأمنية بعدد من المحطات وقام بمكافأة عدد من المجندين والأمناء والضباط لتميزهم فى العمل.
والتقى مساعد الوزير عددًا كبيرًا من المواطنين رواد المحطات حيث أكدوا أنهم يقفون خلف الشرطة والقوات المسلحة فى معركتهم الضارية  فى مواجهة الإرهاب وأنهم على ثقة كاملة بانتصار الدولة على تلك الفئة الباغية وإن المواطن المصرى أصبح يشعر بالأمن والأمان ولن يسمح تحت أى ظرف من الظروف لجماعات الإرهاب بزعزعة استقرار الدولة.
وأكد مساعد وزير الداخلية أن رجال الشرطة والقوات المسلحة ماضون فى أداء رسالتهم ومهمتهم الوطنية فى الحفاظ على أمن الوطن.