الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اتفاق لتنمية العلاقات الاقتصادية مع إسبانيا

اتفاق لتنمية العلاقات الاقتصادية مع إسبانيا
اتفاق لتنمية العلاقات الاقتصادية مع إسبانيا




بدأ امس منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة والتجارة زيارة إلى العاصمة الإسبانية مدريد يلتقى خلالها مع عدد من كبرى الشركات الإسبانية المستثمرة والمهتمة بالاستثمار فى مصر إلى جانب عقد منتدى أعمال مصرى ــ أسبانى مشترك ينظمه اتحاد جمعيات الأعمال الإسبانى هذا فضلاً عن عقد مباحثات مع عدد من وزراء الحكومة الإسبانية تشمل الصناعة والسياحة والتجارة.
وقال الوزير فى تصريحات صحفية قبيل مغادرته القاهرة متوجها الى مدريد أن هذه الزيارة والتى تستغرق يومين تستهدف جذب أكبر عدد ممكن من هذه الشركات للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى المقرر عقده بشرم الشيخ منتصف شهر مارس المقبل وكذا استعراض الفرص المتاحة للاستثمار بالسوق المصرية إلى جانب عرض جهود الحكومة فيما يتعلق بتحسين مناخ الاستثمار وخلق البيئة المواتية لجذب الاستثمارات الاجنبية للاستثمار فى مصر.
مشيراً إلى أنه من المقرر أن يوقع اتفاقية لتنمية وتحسين العلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى جانب توقيع اتفاق لإنشاء مجلس أعمال مصرى إسبانى مشترك بهدف دعم وتوسيع حركة التجارة بين البلدين.
وهذا من المقرر أن يقوم عبد النور بإجراء عدد من المقابلات الصحفية والتليفزيونية مع وسائل الإعلام الإسبانية لإلقاء الضوء على جهود مصر فى تنفيذ خطة الإصلاح الاقتصادى واستعداداتها لاستضافة المؤتمر الاقتصادى إلى جانب الحديث حول آخر مستجدات الوضع السياسى وجهود مصر للقضاء على الإرهاب.