الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حجازى: المعاهد العسكرية أمدت الجيوش العربية والإفريقية بالكفاءات

حجازى: المعاهد العسكرية أمدت الجيوش العربية والإفريقية بالكفاءات
حجازى: المعاهد العسكرية أمدت الجيوش العربية والإفريقية بالكفاءات




فى ختام دورة التعاون الإفريقى لصناع القرار والتى تضم دارسين وافدين من عدد من الدول الأفريقية الصديقة والشقيقة.
ألقى اللواء أركان حرب أحمد وصفى رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة كلمة استعرض فيها أنشطة ومجالات التعاون فى الإعداد والتأهيل للدارسين الوافدين من الدول الإفريقية الصديقة والشقيقة وذلك بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.
 أعقبها عرض فيلم تسجيلى تضمن مراحل الإعداد والتنفيذ للدورة بدءا من استقبال الدارسين ،ومرورا بالموضوعات التخصصية التى تم التدريب عليها نظريا وعمليا بالمنشآت التعليمية والتدريبية داخل القوات المسلحة.
 وقدم أقدم الدارسين الوافدين الشكر والامتنان للقوات المسلحة المصرية لما لمسوه من رعاية واهتمام واكتسابهم الكثير من العلوم والخبرات الحديثة التى تعينهم على الوفاء بمهامهم فى خدمة شعوبهم وأوطانهم.
 من جانبة أشاد الأمين العام لوكالة الشراكة من أجل التنمية السفير حازم فهمى بأهمية التعاون المثمر مع القوات المسلحة فى تعزيز الجهود المصرية لدعم شعوب ودول القارة الإفريقية فى العديد من المجالات. كما قام الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة بتوزيع شهادات التخرج على الوافدين الأفارقة، معربا عن اعتزازه وتقديرة بأدائهم الدراسى والعلمى وتفانيهم فى أداء واجباتهم طوال فترة دراستهم بمصر.
وأكد رئيس الأركان عمق علاقات الشراكة والتعاون العسكرى التى تربط القوات المسلحة المصرية ونظائرها بجميع الدول الإفريقية الشقيقة لدرء المخاطر ومواجهة التحديات التى تهدد الأمن القومى الافريقى والمصرى، مؤكدا حرص مصر على تنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة التطرف والإرهاب الذى يهدد الاستقرار والتنمية لشعوب القارة الإفريقية وأشار إلى أن القوات المسلحة كانت وستظل ترحب بانضمام كل طالب علم من الدول الشقيقة والصديقة داخل منشآتها ومعاهدها العسكرية التى ساهمت فى إمداد القوات المسلحة المصرية والجيوش العربية والإفريقية بنخبة من القادة والكفاءات العسكرية، وإعدادهم وتدريبهم وإثراء خبراتهم العسكرية والمدنية التى تعينهم على تنفيذ مهامهم وواجباتهم المستقبلية فى خدمة أوطانهم وقواتهم المسلحة.
حضر اللقاء قادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من السفراء والملحقين العسكريين الافارقة.