السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أقدم نفسى من جديد فى «ألوان الطيف»

أقدم نفسى من جديد فى «ألوان الطيف»
أقدم نفسى من جديد فى «ألوان الطيف»




كتبت - مريم الشريف
تسبب مسلسل «ألوان الطيف» الذى تشارك به أميرة فتحى فى اعتذارها عن أكثر من عمل درامى خلال الفترة الماضية، نظرا لأن العمل ينتمى إلى دراما السوب أوبرا، ويصل عدد حلقاته إلى ستين حلقة.
قالت أميرة: «هذ المسلسل احتاج منى مجهودًا كبيرة للغاية، لأن تجربة الأعمال الطويلة مرهقة بالنسبة للفنان، وكأننى أقدم مسلسلين فى مسلسل واحد».
وأضافت أنها من المقرر أن تستأنف تصوير مشاهدها فى «ألوان الطيف» خلال يومين لأنها مريضة الفترة الحالية نتيجة التصوير فى توقيت شديد البرودة مما تسبب فى إصابتها بأنفلونزا، موضحة أنها انتهت من تصوير نحو 70٪ من أحداث المسلسل.
وأشارت فتحى إلى أن المسلسل من المنتظر عرضه 25 مارس المقبل، ثم يتوقف قبل شهر رمضان بيوم واحد، وسيتم عرضه على أكثر من فضائية.
وعن دورها فى المسلسل، أوضحت أنها تقدم شخصية «عالية» فتاة شعبية فى حارة، «غلبانة» وتعمل فى كوافير لكى تصرف على المنزل.
وقالت إنها بالفعل قدمت شخصية الفتاة الشعبية من قبل فى فيلم «صباحو كدب» مع الفنان أحمد آدم، إلا أن شخصيتها فى «ألوان الطيف» مختلفة تماما، معبرة عن سعادتها بهذه الشخصية التى تقدمها لأول مرة فى إطار العمل الذى يشارك فى بطولته مجموعة من النجمات منهن عبير صبرى ولقاء الخميسى، كما أن العمل ينتمى إلى الدراما النسائية.
وعن زيادة ظاهرة الأعمال الدرامية التى تتناول قضايا النساء قالت: «كان لابد من هذه الخطوة منذ زمن مضى خاصة أن الدراما استمرت فترة طويلة متأثرة بالمجتمع الذكورى، وبالفعل الدراما اعتمدت على الفنانين الرجال بشكل أكبر والفنانات كانت أدوارهن هامشية، وربما أثبتت الأحداث الماضية أن المرأة لها دور رئيسى لا يقل عن الرجل نهائيا، كما أن الله حدد الثواب والعقاب للمرأة والرجل بشكل متساو، والمجتمع الذكورى الذى نعيش فيه هو الذى وضع فروقًا بين الرجل والمرأة، لكن الفترة الحالية المنتجون بدأوا يتجهون إلى الاهتمام بالمرأة فى الدراما، واتمنى حدوث ذلك فى السينما قريبا.
وتابعت قائلة: «المخرجة إيناس الدغيدى هى الوحيدة التى اهتمت بمناقشة قضايا المرأة فى السينما»، وعن غيابها عن الفن قالت أميرة لم أكن غائبة خاصة أننى قدمت فى رمضان 2013 مسلسل «ابن النظام» وما يتردد عن غيابى شئ يسعدنى لكون الجمهور مشتاق لرؤيتى باستمرار، ولا أشترط شيئا خلال عملى سوى أهمية الدور الذى أقدمه والجديد الذى أتناوله كما أننى لست موظفة لكى أقدم نفس الشخصيات التى قدمتها من قبل.
وتابعت: الحمد لله «ألوان الطيف» أصابنى بالجنون منذ قراءتى له، لمدى إعجابى بالشخصية التى أقدمها والتى أرى أنها ستعوض إحساس ابتعادى عن الشاشة الفترة الماضية.
ويشارك فى بطولة «ألوان الطيف» مجموعة من الفنانيين منهم: عبير صبرى وأحمد وفيق ولقاء الخميسى ونضال نجم وحسام فارس ومن تأليف أحمد صبحى وإخراج عبدالعزيز حشاد.
وعن أعمالها السينمائية المقبلة قالت: «السينما بعيدة عن كل الناس منذ فترة ولكنها بدأت فى استعادة مكانتها من جديد، لكننى اعتذرت عن عمل سينمائى لأننى أرغب فى تقديم أعمال متميزة حتى لو كانت خطواتى قليلة».
وعن تقديمها أكثر من فيلم تجارى من قبل: «لم أقدم أفلامًا تجارية كثيرة فقدمت «صباحو كدب» وكان يتضمن رسالة مهمة، أما بخصوص فيلم «ابقى قابلنى» لا أحب التحدث عنه لأنه مشكلة حياتى وندمت على مشاركتى به كثيرا.
وتابعت قائلة: فيلم «ابقى قابلنى» والذى شاركت فى بطولته مع حسن حسنى وسعد الصغير ومها أحمد كان مجاملة وتم تنفيذه بشكل آخر بعيدا عن الذى اتفقت عليه فى البداية ولم أتوقع ظهوره بهذا الشكل».
وعن سبب اعتذارها عن مسرحية «اللعب مع العيال» للمخرج محمد علام، أكدت أنه يعود إلى تأخر مواعيد البروفات التى كان متفقًا عليها مما جعلها تعتذر عن العمل.
كما كشفت عن سبب اعتذارها عن مسرحية «حلم ليلة صيف» للمخرج مازن الغرباوى موضحة أن الشخصية لم ترض طموحاتها.