الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اعتذارات «المخرجين» تضع دراما رمضان فى «ورطة»

اعتذارات «المخرجين» تضع دراما رمضان فى «ورطة»
اعتذارات «المخرجين» تضع دراما رمضان فى «ورطة»




شهد عدد من الأعمال الرمضانية انسحاب مخرجيها فى اللحظات الاخيرة نتيجة خلافاتهم مع جهات الانتاج التى ترغب فى تقليل التصوير الخارجى توفيرا للنفقات والبعض الآخر وجد الوقت غير كاف لتحضير وتصوير المسلسل فى المدة المتبقية خاصة ان رمضان اقترب ولا يفصلنا عنه سوى ثلاثة شهور.
مسلسل «الصعلوك» من اوائل المسلسلات التى شهدت انسحاب مخرجها احمد عبدالحميد رغم حماسه الشديد له حيث اعتذر قبل بداية التصوير بأيام بسبب خلافه مع المنتج ممدوح شاهين على التفاصيل الخاصة بالتصوير الخارجى فى عدد من المحافظات البعيدة وبعض الامور الفنية الخاصة بميزانية العمل ورغم توسط خالد الصاوى لاقناع احمد عبدالحميد وحل الخلاف فإن الامور وصلت لطريق مسدود وأصر على الانسحاب النهائى من «الصعلوك» وتم الاستقرار على المخرج احمد صالح كبديل له وبالفعل بدأ فى التحضيرات ومن المقرر أن يبدأ التصوير خلال الاسبوع المقبل والمسلسل يقوم ببطولته خالد الصاوى وصبا مبارك وآيتن عامر وكتبه محمد الحناوى.
ايضا المخرج محمود كامل واجه نفس الازمة مع الشركة المنتجة لمسلسل «بصمات» بطولة محمود عبدالمغنى وايمان العاصى ومحمد نجاتى وصبرى فواز واحمد فهمى ونبيل عيسى وعمرو عابد.
وقال كامل: انسحبت من المسلسل بسبب عدم التزام شركة ماكين بالاتفاقيات الخاصة بشكل العمل حتى يخرج بشكل جيد خاصة ان العمل قائم على الاكشن والخدغ السينمائية والا سيكون عملا باهتا بعيدا الاثارة والتشويق التى تقوم عليها الفكرة لذلك فضل الانسحاب، كما أن غالبية شركات الانتاج لا توفر الميزانيات المتفق عليها.
المخرج هشام فتحى اعتذر هو الآخر عن مسلسل «ولاد السيدة» الذى تم تغييره الى «بعد البداية» بطولة طارق لطفى ودرة وخالد سليم وسناء شافع ومحمود الجندى وتأليف عمرو سمير عاطف.
وقد برر المنتج ريمون مقار أسباب اعتذار فتحى بأنه طلب مد فترة التحضير اسبوعا على الرغم من أنه أخذ 3 شهور تحضير ووجدت الشركة ان هذا سيؤثر على معدل التصوير بجانب اننا متعاقدون معه على مسلسل اخر لرمضان 2016 لذلك فضل الانسحاب ليتفرغ له وحل مكانه المخرج احمد خالد فى اول تجربة اخراجية له.
اما المخرج محمد سامى فاعتذر عن مسلسل «ارض النعام» للسيناريست ناصر عبدالرحمن بعد ان استمر فى تحضيره ما يقرب من عام ورشح للبطولة روبى ورانيا يوسف واحمد زاهر واحمد مالك وكان مقررا ان يدخل تصويره عقب انتهائه من تصوير فيلم «ريجاتا» لكنه تراجع فى اللحظات الأخيرة وحلت مكانه المخرجة غادة سليم.
سامى أكد أنه يفضل التركيز فى السينما خلال الفترة القادمة بعد ان قدم عدد من المسلسلات الناجحة فى الفترة الماضية لذلك اعتذر عن «أرض النعام» ويحضر لفيلم جديد مع الفنان عمرو سعد.