الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«السلفية»: الدعاية ستنطلق خارج المساجد.. ولا نسعى لجر الدولة إلى الفوضى

«السلفية»: الدعاية ستنطلق خارج المساجد.. ولا نسعى لجر  الدولة إلى الفوضى
«السلفية»: الدعاية ستنطلق خارج المساجد.. ولا نسعى لجر الدولة إلى الفوضى




كتبت - ناهد سعد
أكد ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، أن الحزب يمارس عملًا بخلاف ما تمارسه الدعوة، فالحزب موثق من قبل لجنة شئون الأحزاب،  أما الدعوة فهى تابعة للجمعيات الأهلية.
وقال برهامى: إن هناك قضايا لها جانبان شرعى وسياسي، فعلى سبيل المثال جريمة الحرق التى ارتكبها «داعش» ضد الطيار الأردنى «الكساسبة» كانت تحتاج لرأى الدعوة والحزب، موضحًا أن الدعاية الانتخابية والحزبية تكون من خارج المسجد.
وأوضح برهامى فى الموقع الرسمى للدعوة السلفية، أن انضمام المرأة والأقباط لقوائم حزب النور، جاء مراعاة للمصالح والمفاسد، والتزامًا بالقانون، وصعوبة المرحلة التى تمر بها مصر، والمشاركة فى البرلمان ضرورية، موضحًا أن هذه المسألة فيها اجتهاد فقهي، وليس بها نص قاطع من القرآن والسنة.
ولفت «برهامى» إلى أن لجنة الخمسين لتعديل الدستور، شكلت بطريقة غير جيدة، ومع ذلك شاركنا، وكذلك هناك مواد بالدستور ليس عليها الرضا الكافى، ولكن المشاركة جاء للضرورة.
وأكد نائب رئيس الدعوة السلفية، أن الفتوى تختلف باختلاف الزمان والمكان، فالمنطقة العربية ومصر تمر بمرحلة خطيرة ومحاولات نشر الفوضى للخلافة، موضحًا أن ما يحدث فى ليبيا وسوريا والعراق، يحتم علينا الاجتهاد، ولا نسعى لجر مصر نحو نفس المصير، التى آلت إليه دول المنطقة.