الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استياء فى الأوليمبية من «حطب» و«مشرف»

استياء فى الأوليمبية من «حطب» و«مشرف»
استياء فى الأوليمبية من «حطب» و«مشرف»




كتبت - فاطمة التابعى


أبدى عدد من أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية استياءهم من التصرف الذى قام به المهندس هشام حطب نائب رئيس اللجنة الأوليمبية من تفويض الدكتور علاء مشرف بصلاحيات الرئيس لحين عودته من خارج البلاد. واعترض الأعضاء على تصرف حطب مؤكدين أنه كان لابد من استشارة أعضاء المجلس ولو هاتفيا لاتخاذ قرار جماعى بالشخص الذى يفوض بصلاحيات رئيس اللجنة فى غياب حطب . ويتوقع أن يشهد اجتماع اللجنة الأوليمبية الخميس المقبل والذى يترأسه هشام حطب مناقشات حادة بخصوص ذلك الموقف، حيث يريد أعضاء مجلس ادارة اللجنة أن تكون البداية صارمة مع حطب حتى لا ينفرد بالقرارات مثل المستشار خالد زين بحسب قولهم خاصة أنه رئيس مؤقت وليس رئيسًا منتخبًا.
ومن المقرر أن تعقد اللجنة الأوليمبية اجتماعا طارئا يوم الخميس المقبل، لمناقشة عدد من الأمور الفنية والإدارية المهمة على رأسها ما تم التوصل إليه فى مراجعة ميزانية اللجنة، بالإضافة إلى بعض الأمور المتعلقة باستعدادات الاتحادات لخوض منافسات دورة الألعاب الاوليمبية ريودى جانيرو 2016 بالبرازيل، وسيقام الاجتماع لأول مرة فى غياب المستشار خالد زين رئيس اللجنة والذى تم تجميده من جانب أعضاء اللجنة الثلاثية المكلفة بالإشراف على تصحيح مسار الرياضة المصرية.
على جانب آخر يتواجد حاليا المستشار خالد زين رئيس اللجنة الاوليمبية «المجمد» بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقى لألعاب القوى.
وجاء سفر زين بناءً على دعوة من حماد كلاكابا رئيس الاتحاد الافريقى لألعاب القوى والمعروف بصداقته الحميمة للدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد، حيث إن كلاكابا كان لاعب كرة يد سابق. يذكر أن آخر لقاء بين مصطفى وكلاكابا كان بالكويت الاسبوع الماضى، وهو ما ينبئ باستقبال غير لائق بزين فى إثيوبيا.
ويعقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الافريقى يومى 2و3 مارس ويحضره ممثلا لمصر الدكتور وليد عطا رئيس اتحاد العاب القوى والدكتور محمد حامد عضو مجلس ادارة الاتحاد، ويعقب الاجتماع بطولة افريقيا للشباب والتى يشارك بها منتخبنا الوطنى.