الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إلغاء تراخيص عمل 167 أجنبيًا.. والتجديد لـ367 آخرين

إلغاء تراخيص عمل 167 أجنبيًا.. والتجديد لـ367 آخرين
إلغاء تراخيص عمل 167 أجنبيًا.. والتجديد لـ367 آخرين




كتب - إبراهيم جاب الله


ألغت وزارة القوى العاملة والهجرة تراخيص عمل 167 أجنبيا، لانتهاء المهلة المحددة للتجديد، وعدم قيام المنشآت التى يعملون بها بطلب التجديد طبقا لقانون العمل وقراراته الوزارية.
وأكدت الوزارة عبر تقريرها الدورى عن نشاطها أنه تم منح تراخيص لـ251 عاملا أجنبيا يعملون لأول مرة، كما تم تجديد تراخيص 367 عاملا أجنبيا بمهن لا تزاحم العمالة المصرية فى ضوء احتياج المنشآت التى يعملون بها لخبراتهم وعدم توافر نظرائهم من المصريين.
وأوضحت الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة أنه تم إعفاء 230 أجنبيا خلال يناير الماضى من شروط الاستقدام وذلك لتوافر أسباب الإعفاء، ومنها الأجنبى المتزوج من مصرية ومضى على زواجهما خمس سنوات على الأقل أو رزق منها بأولاد بشرط استمرار العلاقة الزوجية.
وتمتد الشروط للأجنبية المتزوجة من مصرى بشرط استمرارية العلاقة الزوجية، وابن الزوجة المصرية المتوفى عنها زوجها أو غادر البلاد، والزوجة الأجنبية المتوفى زوجها المصرى أو المنفصل عنها ولها أبناء منه، ومواليد البلاد أو المقيمين بشرط الإقامة المتصلة لمدة لا تقل عن خمسة عشر عاما، وعدم مغادرتهم البلاد لمدة لا تتجاوز فى مجموعها ستة أشهر فى السنة، ورعايا الدول العربية المقيمون بالبلاد إقامة متصلة لمدة 15 عاما.