الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العلاج بالكروت الذكية فى 64 وحدة صحية

العلاج بالكروت الذكية فى 64 وحدة صحية
العلاج بالكروت الذكية فى 64 وحدة صحية




أسيوط - إيهاب عمر


تستعد مديرية الصحة بأسيوط لاستكمال الإجراءات الخاصة ببدء تطبيق مشروع التغطية الصحية بالكروت الذكية المدفوعة مقدمًا بالقرى والمراكز الأكثر فقرًا والذى سيبدأ تنفيذه بالمحافظة خلال الأيام القليلة المقبلة وفى إطار ذلك تم اختيار 64 وحدة طب أسرة كمرحلة أولى لتنفيذ البرنامج.
كما تم التنسيق مع بعض المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بالمحافظة لتطبيق العلاج بالكروت الذكية، ومنها مستشفى الإيمان العام ومستشفى المبرة للتأمين الصحي، وسيتم تخصيص فريق صحى يتم تدريبه على أعلى مستوى لتشغيل البرنامج قبل البدء فعلياً والوصول إلى أفضل النتائج وتجنب أى أخطاء قد تحدث من تطبيقه.
ومن جانبه أوضح محافظ أسيوط أن هذا المشروع يعتبر خطوة مهمة فى المجال الصحى ودعامة أساسية للمرضى غير القادرين صحيًا.. مشيرًا إلى أن محافظة أسيوط فى حاجة إلى الرعاية والاهتمام الصحى بالإضافة إلى الاهتمام بالمستشفيات والخدمات الطبية التى تقدمها، منوهًا إلى أن برنامج العلاج بالكروت الذكية سيتم تطبيقه بأسيوط ضمن 3 محافظات جدد ليستفيد منه المرضى غيرالقادرين للوصول إلى جودة عالية فى الخدمات الصحية المقدمة.
كما تقوم وزارة الصحة بتوفير التمويل لهذا المشروع من بند العلاج علي نفقة الدولة وسيقدم الخدمات الطبية والصحية من خلال ربط وحدات الرعاية الصحية بالمستشفيات المركزية وسيتم التعامل بين الوحدات المنتشرة فى مراكز المحافظة والمستشفيات المركزية بنظام الإحالة للمريض وهو ما يمكن المرضى من العلاج فى أى من المستشفيات من خلال الربط الإلكترونى والمعلوماتى بين الوحدات والمستشفيات المختلفة.