الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التحقيق مع خلية الـ«خمسة» الإرهابية بالبحيرة التحقيق مع خلية الـ«خمسة» الإرهابية بالبحيرة

التحقيق مع خلية الـ«خمسة» الإرهابية بالبحيرة التحقيق مع خلية الـ«خمسة» الإرهابية بالبحيرة
التحقيق مع خلية الـ«خمسة» الإرهابية بالبحيرة التحقيق مع خلية الـ«خمسة» الإرهابية بالبحيرة




المحافظات - جمالات الدمنهورى ومحمد جبر وعلا الحينى


بدأت نيابات شمال البحيرة تحقيقاتها مع 5 عناصر من تنظيم الجماعة الإرهابية كونوا خلية بكفر الدوار لتنفيذ مخططهم واستهداف المنشآت الحكومية وتكدير الأمن العام من خلال التخطيط لنشر الأفكار التحريضية ضد مؤسسات الدولة بالتزامن مع المؤتمر الاقتصادى.
وضمت الخلية كلا من: «أبوعرب م خ» 50 سنة محام، و«صبحى ع. س» 45 سنة مدرس، «صلاح م ال»40 سنة محام، وشقيقه أشرف 43 سنة، و«الصافى. م. ح»، 46 سنة عامل بشركة غزل ونسيج، وتم نقل أفراد الخلية لسجن شديد الحراسة.
فيما ألقت أجهزة الأمن بالغربية، القبض على مشرف أمن بشركة خاصة انتحل صفة أمين شرطة بالأمن الوطنى خلال مشادة كلامية مع لواء شرطة بالمعاش داخل مكتب الشهر العقارى بطنطا وبحوزته طبنجة صوت.
وأقر «محمد.أ» (63 سنة – لواء شرطة بالمعاش) بأنه حال قيامه بإنهاء توثيق بعض الأوراق بمكتب الشهر العقارى حدثت مشادة كلامية مع أحد المواطنين المترددين على المكتب ويدعى حاتم.م (33سنة – مشرف أمن بشركة خاصة) بدعوى تأخر الموظف المختص فى فحص الأوراق الخاصة به وادعى أنه أمين شرطة بإدارة الأمن الوطنى بالغربية وبحوزته طبنجة صوت.
وبسؤال المذكور اعترف بذلك وتم التحفظ على الطبنجة وبداخلها 6 طلقات صوت وأضاف قيامه باستخدامها فى عمله وتم تحرير محضر رقم 2977 إدارى القسم وإخطار النيابة العامة للتحقيق.
وفى المنيا تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 12 متهماً لتورطهم فى حريق محكمة بنى مزار واقتحام منزل مسيحى فى أحداث العنف التى شهدتها البلاد عقب فض اعتصام رابعة أغسطس 2013 والتظاهر دون تصريح والتحريض على العنف.
كما تم تجديد حبس 7 من أنصار الرئيس المعزول من أعضاء جماعة الإخوان 15 يوما على ذمة التحقيقات فى قضايا التحريض على الشغب والعنف بالمحلة الكبرى.
يذكر أن قوات الشرطة بالغربية قد ألقت القبض على المتهمين حال مشاركتهم فى مسيرات مناهضة للجيش والشرطة وتكدير الأمن العام وترويع حياة المواطنين وتعطيل حركة النقل والمواصلات وتم عرضهم على النيابة العامة التى أمرت بحبسهم على ذمة التحقيقات ثم صدر القرار.