الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السيسى» أثبت أنه لا يخشى أحدا

«السيسى» أثبت أنه لا يخشى أحدا
«السيسى» أثبت أنه لا يخشى أحدا




ترجمة- أميرة يونس


قال المحلل السياسى الإسرائيلى «آفى يسخاروف» فى مقال له على موقع واللا الإخبارى إن الرئيس المصرى «عبد الفتاح السيسي» هو الرجل الحديدى فى القاهرة الذى أثبت أنه لا يخاف من إعلان الحرب على التطرف ليس فقط فى مصر بل فى كل العالم، وهو مستعد لضرب جميع المعاقل الإرهابية فى أنحاء العالم العربى ،وليس فى ليبيا فقط .. وأضاف «يسخاروف»: أن «السيسى» هو الزعيم الوحيد فى المنطقة الذى لا يخشى التنظيمات المتطرفة، وأنه رجل الأفعال لا الأقوال، حيث ثبت أنه الرئيس الوحيد فقط فى الشرق الأوسط الذى يمكن مقارنته برئيس الوزراء البريطانى الأسبق ونستون تشرشل.
وأوضح أنه أعلن الحرب على «داعش» والإخوان وكل فروعهم فى العالم، كما أشاد بقرار مصر إدراج حركة حماس تنظيمًا إرهابيًا.
وقال «يسخاروف»: إن السؤال الحاسم، بالطبع، هو كيف سيؤثر قرار المحكمة على العلاقات بين القاهرة وحماس وهل سيتم طرد ممثلى حماس من مصر بعد القرار الذى أعلن أن حركة حماس إرهابية دون التمييز بين الذراع العسكرية والجناح السياسى للحركة ، الأمر الذى سبب ذعرًا للحركة.
ولفت الباحث الإسرائيلى الانتباه إلى ان المخابرات المصرية طالبت حماس كثيرا بتسليم الإرهابيين المشتبه بهم ووقف تهريبهم والكف عن رعايتهم فى وحدات تابعة لتنظيم أنصار بيت المقدس الذى هاجم جنود الجيش المصرى فى سيناء ، إلا أن حماس لم تقم بالرد حتى الآن وتستمر فى التستر على قاتلى الجنود المصريين.