الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مطالبة «واشنطن» بدور فاعل لمساندة «القاهرة» فى حربها على الإرهاب

مطالبة «واشنطن» بدور فاعل لمساندة «القاهرة» فى حربها على الإرهاب
مطالبة «واشنطن» بدور فاعل لمساندة «القاهرة» فى حربها على الإرهاب




كتب- رضا داود


تزامنا مع خوض مصر حربها ضد الإرهاب أكد منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة، ضرورة قيام الإدارة الأمريكية بدور فاعل وحيوى فى مساندة مصر فى حربها، مشيرا إلى ضرورة إعادة العلاقات الثنائية المصرية الأمريكية لمسارها الصحيح ودفع العلاقات السياسية والاقتصادية الثنائية نحو آفاق جديدة تعيدها لسابق عهدها وتحقق المصلحة المشتركة لكلا البلدين.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير بستيفن بيكروفت السفير الأمريكى الجديد بالقاهرة حيث تناول اللقاء أهمية دعم التعاون الاقتصادى والتجارى المشترك بين البلدين.. وحول استعدادات مصر للمؤتمر الاقتصادى أوضح عبد النور أن الحكومة استعدت جيداً للتجهيز للمؤتمر الاقتصادى والذى ستستضيفه مدينة شرم الشيخ منتصف شهر مارس الجارى، حيث من المقرر أن تشارك فيه كبريات الشركات الاستثمارية العالمية سواء الأوروبية أو الامريكية أو العربية هذا إلى جانب حضور مكثف لممثلى الحكومات والمنظمات الدولية حيث يمثل هذا المؤتمر فرصة كبيرة للتأكيد على استعادة مصر لمكانتها السياسية والاقتصادية على الخريطة العالمية.
ومن جانبه قال ستيفن بيكروفت السفير الأمريكى بالقاهرة إن بلاده حريصة على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر وتوسيع نطاق التعاون المشترك بين البلدين فى مجالات التمويل والتجارة والاستثمار.
وأكد أن هناك عددا كبيرا من جانب المستثمرين الأمريكيين سيشارك فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ بهدف توسيع استثماراتهم فى السوق المصرية، مشيرا إلى حرص الولايات المتحدة على دعم الاقتصاد المصرى من خلال برامج ثنائية لتنمية القطاع الخاص بالتعاون مع المنظمات المالية الدولية بهدف خلق المزيد من فرص العمل واستكشاف الفرص التجارية المتاحة فى البلدين.
وأشار بيكروفت إلى أن هناك توافقا فى الرؤى بين مصر وأمريكا على ضرورة مواجهة الإرهاب والذى أصبح الخطر الحقيقى الذى يهدد ليس فقط منطقة الشرق الأوسط ولكن جميع دول العالم.