الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طلاب بنها اشتروا«العتبة الخضرا»

طلاب بنها اشتروا«العتبة الخضرا»
طلاب بنها اشتروا«العتبة الخضرا»




القليوبية ـ حنان عليوه


تعرض طلاب كلية التربية النوعية بجامعة بنها للنصب من قبل عميد الكلية السابق بعد قيامه بعقد دورات تمريض وهمية وجمع أموال من 6 آلاف طالب بالكلية من دارسى التمريض بمركز الخدمة العامة والذين تم خداعهم ومنحهم شهادات غير معترف بها بدلا من شهادات التخرج الأمر الذى اثار حفيظتهم وقاموا بتحطيم مكاتب ومنشآت الكلية وتسبب فى تلفيات وخسائر للجامعة.
وأرسل عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بنها مذكرة عاجلة لوزير التعليم العالى طالب فيها بإيقاف الدكتور منير حسن محمود عميد كلية التربية النوعية السابق والاستاذ المتفرغ بقسم المعادن والحلى عن العمل وتحويله للتحقيق بالوزارة والجامعة وفتح التحقيقات فى الاحداث التى شهدتها كلية التربية النوعية إبان فترة تولى الدكتور منير حسن عمادتها.
من جانبهم طالب العشرات من طلاب التمريض بمركز الخدمة العامة بكلية التربية النوعية ببنها بصرف المبالغ التى قاموا بدفعها لمركز التمريض الوهمى مؤكدين أنهم تعرضوا للنصب.
وقال الطلاب: «اشترينا العتبة الخضرا بعد دراسة التمريض والحصول على شهادات غير معترف بها وهى دورات تطبيقية فى السكرتارية الطبية تتنافى مع ما درسناه لمدة عامين متواصلين». وأضافوا: «حقوقنا لن تسقط بالتقادم».  
كان الدكتور منير حسن، عميد الكلية السابق، قام بالتعاقد مع مؤسسة مصر أكاديمى من خلال مركز الخدمة العامة بالكلية لتدريس علوم التمريض، وتم التدريس للطلاب من خلال بروتوكول تعاون مع كلية التمريض ببنها.
وتم جمع مبالغ مالية من الطلاب خلال الفترة السابقة رصدها التوجيه المالى والإدارى بالجامعة، وفقا لمصدر مسئول بالجامعة، بلغت 18مليون جنيه حصيلة ما تم جمعه من الطلاب للدراسة بالمعهد الوهمى، وفوجئ الطلاب بأن الشهادات الممنوحة لهم من الكلية والتى تم اعتمادها بخاتم النسر مجرد دورة تدريبية فى السكرتارية الطبية.. وأكد الطلاب أنهم تعرضوا لعملية بيع الوهم والنصب عليهم من قبل مسئولى المعهد.