الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تكثيف الجهود الأمنية للتوصل إلى المتورطين فى تفجير عبوة أسوان الناسفة

تكثيف الجهود الأمنية للتوصل إلى المتورطين فى تفجير عبوة أسوان الناسفة
تكثيف الجهود الأمنية للتوصل إلى المتورطين فى تفجير عبوة أسوان الناسفة




كتب – حجاج سلامة


تكثف الأجهزة الأمنية بأسوان جهودها فى التوصل إلى الجناة المتورطين فى حادث تفجير القنبلة الذى وقع قرب قسم الشرطة وأسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 11 آخرين من بينهم امرأة و4 أطفال تصادف مرورهم بالمنطقة وقت وقوع الحادث فيما يرقد شرطى بالمستشفى العام فى حالة حرجة.
وتشير التحقيقات الأولية إلى احتمالية تفجير القنبلة عن بعد، حيث استهدفت مجموعة من سيارات الشرطة خلال حملة تمشيط أمنية، وأن ارتفاع عدد المصابين يرجع إلى أن القنبلة التى وضعت بجانب محول للكهرباء احتوت على كمية من المسامير.
وربطت التحقيقات بين الحادث، ومصرع مهندس كمبيوتر فى انفجار قنبلة كان يقوم بتصنيعها فى منزل مواجه لقسم الشرطة فى مدينة إدفو شهر فبراير الماضى، مرجحة ضلوع أفراد من ذات الخلية الإرهابية بالحادث.
ووضعت القنبلة بجوار «كابل» للاتصالات على ناصية شارع «الشهيد محمد مشالى» المؤدى إلى قسم شرطة أسوان أول، حيث استهدف دورية أمنية أثناء خروجها من القسم، حيث كانت العبوة الناسفة داخل كيس بلاستيكى وتحتوى على كمية من البارود والمسامير، والتى أدى انفجارها إلى وقوع ضحايا ومصابين، وتهشم سيارة مرور كانت فى مقدمة الدورية المتحركة، وكانت تستهدف موكب مدير أمن أسوان اللواء محمد مصطفى الذى توجد استراحته على مقربة من مكان الانفجار.
وفى المقابل سارعت أجهزة الشرطة فى محافظة الأقصر المجاورة بتشديد إجراءاتها الأمنية واستهدفت بؤرا إجرامية أسفرت عن ضبط 7 أسلحة نارية بينها 4 بنادق آلية والقبض على عدد من المطلوبين جنائياً.