الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقل مواقف «طنطا» لـ«سبرباى» يشعل غضب الركاب

نقل مواقف «طنطا» لـ«سبرباى» يشعل غضب الركاب
نقل مواقف «طنطا» لـ«سبرباى» يشعل غضب الركاب




الغربية - محمد جبر


شهدت وسائل المواصلات بمحافظة الغربية ارتفاعا غير مسبوق فى تعريفة الركوب بسبب نقل جميع المواقف بمدينة طنطا إلى مجمع المواقف الجديد بمنطقة سبرباى التابعة لمركز طنطا، ما أدى إلى غضب بين المواطنين الذى حاولوا الاستنجاد بالمحافظ الجديد للإقليم لكن دون جدوى، حيث ارتفعت جميع أسعار المواصلات بنسبة تتراوح ما بين 25% و50 علاوة على إضراب سائقى معظم الخطوط الداخلية والخارجية، مما أدى إلى شلل فى حركة المواصلات وتأخر معظم الموظفين عن أعمالهم والطلاب عن كلياتهم.
ودخل العشرات من السائقين على خط «محلة مرحوم - طنطا» فى إضراب عن العمل احتجاجا على قرار نقل الموقف الخاص بهم من المعرض إلى الموقف الجديد، ما أدى إلى زحام شديد، بين الركاب الذين ذهبوا إلى طنطا سيرًا على الأقدام، كما شهدت عودتهم من المدينة للقرية زحاماً شديداً على الطريق الزراعى وتكدساً داخل سيارات جمعية نقل الركاب.
وقال السيد العزب أحد أبناء القرية، إن محافظ الغربية تسبب فى كارثة للآلاف من البشر خاصة فى قرية محلة مرحوم حيث يذهب الأهالى من الموظفين والعمال والطلاب يوميا من محلة مرحوم إلى طنطا وبعد رفض السائقين القرار سيضطر المواطنون للسير أو توقف حالهم بسبب القرار الخاطئ حسب تعبيره.
وطالب العزب بعودة الموقف عند المعرض وليس سبرباى وإلا سنضطر من غد الذهاب إلى طنطا سيرا على الأقدام ما يعيق حركة المرور على الطريق السريع مصر - إسكندرية الزراعى.
وأكد العشرات من المواطنين أن محافظ الغربية الجديد فشل فى أول اختبار له بعد قيام جميع السائقين برفع الأسعار مثل رفع أجرة طنطا - «كفر الزيات» من 2 جنيه إلى 3 جنيهات و«طنطا - دمنهور» من 6 جنيهات إلى 7 جنيهات وكفر الدوار من 10 جنيهات إلى 11 والداخلى من جنيه إلى جنيه و25 قرشا، وبالتالى يؤدى إلى نزيف فى دخل الأسرة فى ظروف حالكة.
يذكر أن العشرات من السائقين دخلوا فى إضراب عن العمل احتجاجاً على نقلهم إلى الموقف الجديد وتمكنت قوة من الشرطة من فض الإضراب ونقلهم إلى مجمع المواقف.