السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحويلات مرورية لحين الانتهاء من كوبرى «الكباش»

تحويلات مرورية لحين الانتهاء من كوبرى «الكباش»
تحويلات مرورية لحين الانتهاء من كوبرى «الكباش»




الأقصر - حجاج سلامة وأسماء مرعى


فى إطار المتابعة المستمرة لسير العمل فى المشروعات الخدمية وبعد مرور 10 أيام على اجتماعهم الأول يزور الأقصر الوفد الثانى من لجنة متابعة مجلس الوزراء لبحث الموقف التنفيذى لمشروعات المياه والصرف الصحى والإسكان، حيث ناقش محافظ الأقصر مع المهندسة مساعد رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء لجنة المتابعة الخاصة بمجلس الوزراء فى اجتماعهم الثانى بحضور جميع مسئولى المياه والصرف الصحي، وممثلى شركة المقاولون العرب، ومسئولى الصرف الصحي، والإسكان والتخطيط العمرانى، ومشروعات الأقصر المتوقفة لمتابعة سير ونسب تقدم الأعمال بها، خاصة مشروع إنشاء كوبرى أعلى طريق الكباش.
وطالبت مساعد رئيس مجلس الوزراء بضرورة وجود مخططات زمنية واضحة وتحديد للأدوار والمسئوليات حول هذه المشروعات خاصة مشروع الكوبرى أعلى طريق الكباش مع أهمية تحديد التحويلات المرورية والفترات الزمنية اللازمة لتوقف الخدمات والمرافق فى هذه المنطقة لإنهاء المشروع، بالإضافة إلى مراعاة جميع معايير الأمان ليقوم على أساس سليم، جاء ذلك بعد جولة ميدانية قام بها أعضاء اللجنة مع مسئولى الأقصر لمتابعة الإجراءات التنفيذية التى تمت بهذه المشروعات.
وبالنسبة لمشروعات المياه والصرف الصحى أشارت إلى أنه يجب متابعة جميع محطات الصرف الصحى وتدارك الأخطاء الظاهرة أثناء التشغيل التجريبى لاتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة، كما أكدت للمسئولين الالتزام بالمسئوليات نظراً لوجود تأخر بأعمال الصيانة بشبكات الصرف الصحى بإسنا التى حدث لها هبوط.
وشدد المحافظ على مسئولى مشروعات الصرف الصحى والمياه لتحديد فترات زمنية واضحة لإنهاء المشروعات المتعطلة لأنها تمثل أهم المشروعات الخدمية للبنية التحتية، وعبر عن استيائه من توقف عدد من المشروعات منذ عام 2002 لم يتم الانتهاء منها حتى الآن.. مؤكداً أنه لا ذنب للمواطن أن يتحمل المزيد من الأخطاء الإدارية التى يمكن التغلب  عليها فى حال التزام كل مسئول فمن غير المقبول عدم توصيل الخدمات الأساسية للمواطنين فى حين وجود بنية أساسية نفذت بالفعل.
ومن ناحية أخرى تمكنت سلطات مدينة إسنا، جنوب الأقصر، من احتواء أزمة نشبت بين مواطنين بقرية الدبابية.
وقال رئيس مدينة إسنا، إن جهود محمد بدر، محافظ الأقصر، نجحت فى احتواء الأزمة التى نتجت على إثر مشاجرة بين المواطنين بالقرية بسبب لعب الأطفال وخلافات الجيزة، مشيراً إلى أن طرفى المشكلة وافقا على إجراء مصالحة جرت بينهما بشكل رسمى وشعبى، ووقعا على تصالح رسمى بحضور قيادات أمنية وشعبية.
كان مدير أمن الأقصر قد تلقى بلاغاً بوقوع إصابات طفيفة بين مسلمين ومسيحيين بقرية الدبابية، ودفعت أجهزة الشرطة بإشراف نائب مدير الأمن، مساعد مدير الأمن دفعت بقوة للتمركز فى القرية خشية تجدد الاشتباكات بين المواطنين، وسط حالة من الهدوء التام فى المنطقة.