الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مليون ومائتا ألف جنيه لـ«كوبر» شهريا وراعى «الجبلاية» استبعد «المعلم»

مليون ومائتا ألف جنيه لـ«كوبر» شهريا وراعى «الجبلاية» استبعد «المعلم»
مليون ومائتا ألف جنيه لـ«كوبر» شهريا وراعى «الجبلاية» استبعد «المعلم»




كتب – ياسر صادق


أحداث ساخنة شهدها اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام رئيس الاتحاد أمس الأول والذى تم فيه اختيار المدير الفنى للمنتخب الوطنى الاول لكرة القدم الارجنتينى «هيكتور كوبر» ومعاونيه مدرب عام ومدرب أحمال ومترجم مصرى مقيم فى إسبانيا بمبلغ 65 ألف دولار أى 520 الف جنيه بخلاف فندق الإقامة للمدير الفنى ومعاونيه الثلاثة بمبلغ يقدر بـ360 ألف جنيه شهريا بخلاف تذكرتين سفر ذهابا وإيابا لكل واحد منهم وأيضا 4 سيارات و4 خطوط هواتف دولية أى أن «كوبر» ومعاونيه سيحصلون على مبلغ يصل إلى مليون ومائتى ألف جنيه شهريا!
الشىء المؤكد أن اختيار المدرب الارجنتينى قد جاء عن طريق هانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحادين الدولى والإفريقى والذى فرض أحد رجاله علاء عبد العزيز فى منصب المدير الإدارى للمنتخب.
 ومن المنتظر اتمام التعاقد معه خلال الساعات المقبلة بعد حضوره للقاهرة من خلال كل من جمال علام وحسن فريد.. وأنه فى حالة عدم تأهله إلى بطولة الامم الإفريقية المقبلة يتم فسخ التعاقد معه..الجدير بالذكر أن «كوبر» تولى أندية كبيرة خلال مسيرته بإسبانيا مع ناديى فالنسيا ومايوركا بالإضافة إلى الانتر ميلان فى إيطاليا إلا أنه لم يحقق شيئا منذ عام 2009 حتى الآن.. كما أنه لم يتول منتخبات باستثناء جورجيا وليس لديه الخبرات الإفريقية ولا يثق فى أحد والدليل أنه احضر معه مترجماً مصرياً مقيماً فى إسبانيا.. وكشف مصدر بارز بالجبلاية أن كلا من أحمد ناجى الذى تم اختياره فى منصب مدرب الحراس وأسامة نبيه المدرب المساعد سوف يحصلان على مبلغ 40 ألف جنيه لكل منهما.. وكشف المصدر أن الشركة الراعية «برزنتشن» كانت وراء استبعاد حسن شحاتة المدير الفنى لنادى المقاولون العرب والذى كان مرشحا لمنصب المدير الفنى للمنتخب بسبب أنه فى حالة تعاقد اتحاد الكرة معه فإن كل اخبار وكواليس المنتخب ستكون فى قناة «النهار» والتى يعمل بها نجله كريم وأن الشركة الراعية غير متعاقدة مع القناة الفضائية بالإضافة إلى أن ذلك سيؤثر سلبا على تعاقد «برزنتشن» مع قناة m.b.c الحصرى فكان قرار استبعاد شحاتة.. ويسعى محمود الشامى عضو مجلس الإدارة لفرض أحد رجاله فى الجهاز الإدارى مع علاء عبد العزيز المدير الإدارى وهو طه السيد إدارى منتخب الشباب من قبل مع ربيع ياسين ثم علاء ميهوب على الرغم من الكوارث الإدارية التى ارتكبها طه السيد.. فى حين فشلت محاولات الشامى فى فرض صديقه الدكتور أسامة الشاعر طبيب المنتخب الاوليمبى للفريق القومى..وتلقى أحمد حسن عميد لاعبى العالم صفعة قوية من مجلس الجبلاية عندما تم الغاء منصب مدير الكرة الذى كان مرشحا له حسن والذى شغله من قبل مع شوقى غريب  ولم يكن يفعل شيئا على الرغم من قيام أحمد حسن «بتوظيف» شركته السياحية لخدمات اتحاد الكرة بتوفير الاوتوبيسات الخاصة بالشركة لصالح الاتحاد مثلما حدث فى احدى المرات بسوهاج على أمل أن يرد إليه الجميل بشغل منصب مدير الكرة وهو ما اصاب حسن بالصدمة.