الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«كلاشينكوف» تخطط لفتح أسواق سلاح فى الدول العربية

«كلاشينكوف» تخطط لفتح أسواق سلاح فى الدول العربية
«كلاشينكوف» تخطط لفتح أسواق سلاح فى الدول العربية




قال موقع «إنكويزتر» الأمريكى أن شركة «كلاشينكوف»، تخطط لتصدير أسلحتها إلى الدول العربية التى تمثل فرصة مالية كبيرة لها، مشيرة إلى أنه على الرغم من أن العقوبات الغربية المفروضة على موسكو أسهمت فى تراجع المبيعات، إلا تنامى حدة الصراعات فى منطقة الشرق الأوسط والبلدان الإفريقية من قبل الجماعات المتطرفة عمل على زيادة إنتاج مصنعى الأسلحة الروسية.
ونقل الموقع عن أليكسى كريفوروشكو، الرئيس التنفيذى لـ«كلاشينكوف»، تصريحه بأنهم لاينتجون فقط بندقية كلاشينكوف، لكنهم يتنوعون أيضًا فى استراتيجيتهم الرامية إلى تصنيع مجموعة واسعة من الصواريخ والطائرات دون طيار.
وأضاف كريفوروشكو خلال كلمته فى معرض الدفاع العالمى والتى تناولت إمكانيات بيع الأسلحة إلى الشرق الأوسط بعد فقدانها للسوق الغربية أن  العقوبات الغربية على موسكو قد غيرت مسار المبيعات، فأصبحنا نحقق مبيعات للأسلحة العسكرية فى أسواق جديدة فى الشرق الأوسط وإفريقيا.
ونقلا عن موقع « ديفنس نيوز» المختص بالشئون العسكرية الذى أكد أن الدول العربية سوف توفر سوقًا مربحة جدًا لمنتجات شركة «كلاشينكوف» مثل زوارق الإنزال ذات التقنية العالية والمركبات ذاتية القيادة وقوارب الإنقاذ، مشيرًا إلى أن الشرق الأوسط يمثل سوقًا رئيسية لهذه الأسلحة.