الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«داعش» يهدد «النور» للانسحاب من المشهد السياسى

«داعش» يهدد «النور» للانسحاب من المشهد السياسى
«داعش» يهدد «النور» للانسحاب من المشهد السياسى




كتب - محمود محرم


أكد نادر بكار مساعد رئيس حزب النور أنه تلقى تهديدات من تنظيم داعش وعدد آخر من قيادات الدعوة السلفية منهم الشيخ ياسر برهامى والدكتور يونس مخيون، لافتا إلى أن تنظيم داعش الإرهابى يصفون حزب النور بالكافر، نظرا لدخوله عالم السياسة وترشحه للبرلمان.
وأشار إلى أن عناصر تنظيم داعش الإرهابى لا يملكون العمق الفكرى ولا يقدرون على الجدل وامتلاك الحجة فى الدين.
وأكد أن صناعة الإرهاب صناعة مربحة لكثير من الدول الغربية، التى تمد هذه التنظيمات بالأموال والأسلحة والتى تريد أن تخلق من العراق بؤرة لتصدير الإرهاب إلى المنطقة كلها.
وأشار إلى أن كثيرًا من الشباب الذين انضموا لداعش وجدوا أنفسهم متورطين، لكن داعش تحذر أفرادها من الانسحاب عن جبهتها أو الانشقاق عنها، فالنتيجة هى القتل وبالتالى ليس أمام هذا الشباب سوى الاستسلام لهم.
وأكد مساعد رئيس حزب النور، أن التطرف ليس ابن البيئة العربية فقط، فهو مزاج موجود عن الكثيرين مضيفا ليس هناك فرق بين جوانتانامو وحرق بعض المستوطنين اليهود لشاب فلسطينى وحركة النازيون الجدد الموجودة فى ألمانيا التى تطالب بأقصى نوع من الوحشية فى التعامل مع المسلمين وبين ما تفعله داعش اليوم.
وأشار إلى أن حب المغامرة دفع بالشباب نحو الانضمام إلى تنظيم داعش، فضلا عن تأثرهم بالإبهار البصرى الذى تستند إليه داعش وتصوير نفسها على أنها القوة المكافئة للتصدى للغرب الكافر.