السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الزمالك» يحشد الجمعية العمومية لشطب الرئيس السابق ونائبه

«الزمالك» يحشد الجمعية العمومية لشطب الرئيس السابق ونائبه
«الزمالك» يحشد الجمعية العمومية لشطب الرئيس السابق ونائبه




كتب- أحمد أمين


سيطرت حالة من الاستياء داخل قطاع الناشئين فى نادى الزمالك وبالتحديد على أحمد حسام ميدو رئيس القطاع بعد تعاقد الفريق الأول مع عمر سعد ظهير ايسر نادى حرس الحدود لضمه الى صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
ويرى ميدو أن الزمالك يوجد فيه العديد من اللاعبين المميزين فى قطاع الناشئين فى هذا المركز وعلى رأسهم محمود برانى الذى أكد ميدو أنه يمتلك قدرات عالية تمكنه من اللعب فى الفريق الأول بدلا من دفع مبالغ كبيرة فى التعاقد مع لاعبين من خارج النادى.
وفى هذا الإطار اتفق ميدو مع البرتغالى فيريرا المدير الفنى للزمالك على تسليمه تقريرا عن لاعبى فريق الشباب شهريا ليختار اللاعبين الأفضل لضمهم للفريق الأول.
وفى سياق آخر استقر البرتغالى فيريرا على الاعتماد على أحمد عيد عبدالملك فى التشكيل الاساسى للفريق خلال الفترة المقبلة بعد ان تألق اللاعب بشكل لافت للنظر خلال التجارب الودية للفريق.
وطلب فيريرا من مجلس الإدارة رفض اى عروض احتراف لعبد الملك أيًا كان المقابل المادى المعروض للتعاقد مع اللاعب لحاجته له الفترة المقبلة.
من جهة أخرى قام مجلس إدارة نادى الزمالك بتوزيع بيانات على اعضاء الجمعية العمومية فى النادى من أجل توجيه الدعوة لهم بحضور الجمعية العمومية التى ستنعقد يومى 19 و20 مارس الجارى.
وتضمنت هذه البيانات تأكيدات المجلس بأنه تسلم النادى مديونا بـ306 ملايين جنيه وكان منهارا اقتصاديا واجتماعيا وفنيا، وان المجلس الحالى الذى اكد انه يعمل متطوعا قدم كل ما يخدم عضو النادى اجتماعيا والفرق فى كل القطاعات فنيا، كما اعلن المجلس انه مستعد لتلقى اقتراحات اعضاء الجمعية العمومية فى الاجتماع المقبل فى اطار التعاون من أجل تطوير النادى لأفضل صورة له.
وضم البيان أيضا: «نحن نعلم أننا نؤدى عملاً تطوعياً لا نسترزق منه ولا نتربح فإننا لا نتمسك بمواقعنا إلا إذا جددتم الثقة بنا، أما إذا كان المجلس نجح خلال العام الماضى فى تحقيق بعض طموحاتكم، فإنه سيكون لديه القدرة على تحقيق المزيد من الإنجازات، أما إذا كنتم ترون فشل المجلس فإننا سنرحل فوراً ونترك لغيرنا الفرصة لكى يحقق لكم النهضة التى تبغونها».
ومن المنتظر أن يطرح الزمالك على اعضاء الجمعية العمومية ايضا مشروع المول التجارى الذى ينوى النادى اقامته بعد هدم ملعب عبد اللطيف ابورجيلة والذى سيدر استثمارات بالملياريات على النادى فى المستقبل.
وفى نفس السياق نفى مسئولو الزمالك ما تردد عن رفض وزارة الشباب والرياضة لمشروع المول، حيث كشف مسئولو القلعة البيضاء ان الوزارة ليست مختصة بهذا الأمر من قريب او بعيد وان أعضاء الجمعية العمومية فى النادى هم فقط أصحاب الحق فى اقامة المشروع من عدمه من خلال التصويت عليه فى الاجتماع المقبل لها.
وعلى صعيد متصل بدأ مجلس إدارة نادى الزمالك فى جمع توكيلات من قبل اعضاء الجمعية العمومية فى النادى من اجل التأكيد على قرار شطب عضوية ممدوح عباس رئيس النادى الأسبق ونائبه السابق رؤوف جاسر من النادى خاصة بعد ان رفضت وزارة الشباب والرياضة طلب الزمالك بشطب عضويتهما للهجوم على مجلس الإدارة الحالى.
ويسعى الزمالك إلى شطب عباس بشكل قانونى من خلال اعضاء الجمعية العمومية خاصة بعد ان اتهمت إدارة القلعة البيضاء عباس وجاسر بالسعى إلى زعزعة استقرار النادى بغرض تصفية الحسابات مع المجلس الحالى.. من جانبه علّق المهندس رؤوف جاسر، على جمع المجلس الحالى توقيعات لشطب عضويته مع ممدوح عباس رئيس النادى السابق، قائلاً: «لا أبالى بهذا الأمر لأنه لا يفرق معايا التواجد فى النادى خلال الوقت الحالى وفى ظل هذا الجو التآمرى».. أضاف أن موقفه هذا لن يمنعه من التقدم بشكوى رسمية جديدة ضد مجلس الإدارة الحالى للزمالك لدى وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز للرد على تصرف المجلس الأبيض بالسعى وراء شطبه.