الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

2 إبريل.. النطق فى «أحداث عنف شبرا»

2 إبريل.. النطق فى «أحداث عنف شبرا»
2 إبريل.. النطق فى «أحداث عنف شبرا»




قررت محكمة النقض مد أجل النطق بالحكم فى الطعن المقدم من 16 متهمًا على الحكم الصادر ضدهم من محكمة جنايات القاهرة فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث عنف شبرا» والتى وقعت خلال يوليو 2013 لجلسة 2 أبريل المقبل.
صدر القرار برئاسة المستشار عادل الشوربجى وعضوية المستشارين أبو بكر البسيونى وأحمد مصطفى ونبيل الكشكى وحسام خليل وهشام أبو علم وخالد القضابى ومحمد عبده صالح وأشرف المصرى وجمال عبد المنعم ومحمد أباظة وبسكرتارية أيمن كامل وحسام خاطر وسيد رجب.
وأصدرت محكمة جنايات القاهرة حكمها فى 9 أبريل الماضى بمعاقبة المتهمين بأحكام تراوحت ما بين السجن لمدة 5 سنوات والغرامة 5 آلاف جنيه والسجن لمدة 3 سنوات وغرامة 3 آلاف جنيه.
وأمرت النيابة العامة بإحالة 18 متهمًا من أعضاء تنظيم الإخوان إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم فى أحداث العنف والبلطجة التى جرت فى منطقة شبرا فى شهر يوليو الماضى.
وتضمن قرار الاتهام 16 متهما من الفاعلين الأصليين «مرتكبى الجرائم» ومتهمين اثنين آخرين قاما بتسهيل حصول المتهمين على سيارتين محملتين بالأسلحة النارية والذخائر، والسير بهما وسط المتهمين وبقية أعضاء التنظيم الإخوانى خلال مظاهراتهم فى شبرا، والتى جرت فى 26 يوليو الماضى.
وكانت أحداث منطقة شبرا قد وقعت حينما أقدم أعضاء التنظيم الإخوانى على الاعتداء على المواطنين بالضرب خلال مسيرة لهم، والاشتباك معهم باستخدام أسلحة نارية كانت بحوزتهم، على نحو أسفر عن إصابة العديد من المواطنين من أهالى شبرا جراء تلك الأحداث.